هل ينجح إنيمبا في الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي (الفرنسية)


قدم نادي إنيمبا النيجيري بداية قوية في مستهل دفاعه عن لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وتأهل إلى الدور الثاني من بطولة الموسم الحالي بعد فوزه الكبير على سيمبا التنزاني 4-صفر في لقاء الإياب الذي جرى مساء الأحد بمدينة أبا النيجيرية.

وبدأت أهداف إنيمبا في الدقيقة الأولى عن طريق اللاعب برينس أولومو قبل أن تكتمل الرباعية بواسطة جويتيكس فريمبونغ (13) ويوسف محمد (78 من ركلة جزاء) وموتيو أديغوكي (84)، علما بأن لقاء الذهاب كان انتهى بتعادل الفريقين 1-1.
 
من جانبه أكد الزمالك المصري سعيه الجاد للفوز باللقب الأفريقي عندما فاز على توسكر الكيني 3-1 في مباراة العودة بالقاهرة ليكرر فوزه ذهابا بهدف نظيف.

وجاءت أهداف الزمالك عن طريق طارق السيد (13) وسامح يوسف (27) وعبد الحليم علي (80) بينما سجل توسكر هدفه عن طريق اللاعب تيمبو (88 من ركلة جزاء).
 
بقية النتائج
وفي بقية المباريات تأهل أسيك أبيدجان بطل ساحل العاج بعد فوزه إيابا على ساغرادا الأنغولي 1-صفر (الذهاب 2-2)، كما تأهل إياكس كيب تاون الجنوب أفريقي بعد فوزه بركلات الترجيح 5-3 على أسفا بطل بوركينا فاسو بعد أن فاز كل فريق بملعبه 1-صفر.
 
من جهة أخرى ودع هارتس أوف أوك الغاني الفائز بكأس الاتحاد الأفريقي، المنافسات مبكرا بعد فوز ضعيف على ضيفه دولفين النيجيري 2-1 علما بأن الأخير كان فاز في الذهاب 4-صفر، كما تأهل أفياكاو الأنغولي رغم خسارته صفر-1 أمام كوتون سبور الكاميروني صفر-1 لفوزه ذهابا 2-صفر.
 
وخرج شبيبة القبائل الجزائري من الدور الأول للبطولة بعد تعادله السلبي مع مضيفه فيلو ستار الغيني بعد أن فاز الأخير بملعبه 1-صفر.

المصدر : الفرنسية