لاعب ديبورتيفو الأرجنتيني سكالوني (يمينا) يحاول اللحاق بالكرة قبل لاعب برشلونة إنييستا (الفرنسية)


تخطى برشلونة واحدة من أصعب العقبات في طريق فوزه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما حقق فوزا ثمينا على مضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما الليلة الماضية في افتتاح المرحلة التاسعة  والعشرين للبطولة.
 
ورفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة ليوسع الفارق إلى 14 نقطة كاملة مع غريمه اللدود ريال مدريد الذي يلتقي مساء اليوم الأحد مع فريق ملقه.
 
وتقدم برشلونة مبكرا بهدف لنجمه الفرنسي لودفيك جولي في الدقيقة 11، ثم صمد أمام هجمات ديبورتيفو المتوالية ليؤكد أنه فريق يجيد الدفاع في المواقف الصعبة كما يجيد الهجوم في مختلف المواقف.
 
وازدادت أمور برشلونة صعوبة بعد طرد لاعبه المكسيكي رافائيل ماركيز في الدقيقة 51 لكن دفاع الفريق ومن ورائه الحارس المتألق فيكتور فالديز تصدى لكل المحاولات التي قام بها نجوم ديبورتيفو وفي مقدمتهم دييغو تريستان وألبرتو لوكي.
 
بقية النتائج
وفاز ريال بيتيس على ضيفه ألباسيتي بهدفين لديفد ريفاس (16) وماركوس أسونساو (58) مقابل هدف لمارك غونزاليز (74)، ليتقدم الفائز إلى المركز الثالث مؤقتا في غياب فياريال الذي تأجلت مباراته مع أوساسونا لانشغاله بلقاء ستيوا بوخارست الروماني غدا في كأس الاتحاد الأوروبي.

وتعادل إسبانيول مع ضيفه ريال سوسييداد بهدفين لراؤول تامودو (38) وأنطونيو سولدفيا (45) مقابل هدفين للصربي داركو كوفاسيفيتش (24) وأوسكار دي باولا (79).

المصدر : وكالات