مدافع الهلال عمر بخيت يحاول إبعاد الكرة قبل مهاجم الترجي، النيجيري داميان (الفرنسية)


قاد الترجي مسيرة الأندية التونسية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وتأهل إلى الدور الثاني للبطولة بعد فوز ساحق على الهلال السوداني بنتيجة 5-1 في مباراة الإياب التي جمعت بينهما مساء أمس السبت في تونس العاصمة.
 
وكان الهلال فاز بمباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوعين بنتيجة 2-صفر ثم تقدم في مباراة الإياب بهدف لهيثم طمبل في الدقيقة 59 قبل أن ينتفض لاعبو الترجي ويسجلوا خمسة أهداف في نحو ثلث الساعة بدأها كمال زعيم في الدقيقة 68 وأكملها معين الشعباني (75 و87) وإيدروسي (76) وأيمن الطيفي
(90).
 
وواصل النجم الساحلي مسيرة التفوق التونسي عندما فاز على ضيفه الجمارك السنغالي 3-1 في مباراة الإياب التي جرت السبت بمدينة سوسة التونسية.
 
سجل أهداف النجم ياسين الشيخاوي (45) وعماد المهذبي (60 من ركلة جزاء) ومحمد الجديدي (86)، بينما سجل هدف الجمارك يارفال (90 من ركلة جزاء) علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

تقدم مغربي
وبدورها حققت الأندية المغربية نتائج جيدة حيث تأهل الرجاء اليضاوي للدور الثاني من دوري الأبطال الأفريقي إثر فوزه على ضيفه موتيما بيمبي بطل الكونغو الديموقراطية بنتيجة 2-صفر في المباراة التي جرت مساء السبت بالدار البيضاء.

سجل الهدفين هشام أبو شروان (2) وياجور (88) علما بأن الفريقين تعادلا في مباراة الذهاب 1-1.
 
وتأهل الجيش الملكي المغربي للدور نفسه على حساب أشانتي كوتوكو الغاني حيث فاز عليه في مباراة الإياب بالرباط بهدفين نظيفين سجلهما أحمد أجدو (4) ومحمد أرمومن (42) ليعوض خسارته في لقاء الذهاب صفر-1.
 
وفوز مصري
وفي القاهرة دك الأهلي المصري شباك ضيفه فيلا الأوغندي بستة أهداف نظيفة ليؤكد تأهله للدور الثاني في البطولة بعد أن تعادلا ذهابا من دون أهداف.
 
وسجل أهداف الأهلي عماد متعب (23) وإيمانويل (55 خطأ في مرمى فريقه) ومحمد أبو تريكة (64 و86) وعماد النحاس (84) ومحمد بركات (89).

المصدر : وكالات