البلجيكية كليسترز تفوز ببطولة إنديان ويلز للتنس
آخر تحديث: 2005/3/20 الساعة 19:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/20 الساعة 19:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/10 هـ

البلجيكية كليسترز تفوز ببطولة إنديان ويلز للتنس

كليسترز عادت سريعا إلى منصات التتويج رغم غيابها الطويل عن ملاعب التنس (رويترز) 

 
توجت البلجيكية كيم كليسترز عودتها لملاعب التنس بعد غياب طويل بالفوز  بلقب السيدات في بطولة إنديان ويلز الأميركية عقب تغلبها على الأميركية ليندساي ديفنبورت بمجموعتين لواحدة.
 
وأظهرت كليسترز أنها قادمة بقوة نحو قمة ترتيب لاعبات التنس عندما حولت تأخرها في المجموعة الأولى 4-6 أمام المصنفة أولى عالميا، إلى فوز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-4 و6-2 في المباراة التي جرت مساء السبت بالتوقيت المحلي لولاية كاليفورنيا الأميركية، لتفوز باللقب وجائزة مالية قدرها 332 ألف دولار علما بأن جوائز مسابقة السيدات في هذه البطولة تبلغ 2.1 مليون دولار.
 
جدير بالذكر أن اللاعبة البلجيكية احتلت صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس قبل عامين، لكنها تراجعت إلى المركز 133 بسبب الإصابات المتكررة التي تعرضت لها وأبعدتها عن الملاعب فترة طويلة في الموسم الماضي.
 
ويؤكد فوز كليسترز (21 عاما) بعد بلوغها نصف نهائي دورة أنفير البلجيكية الشهر الماضي, نجاح عودتها علما بأنها لم تشارك إلا في دورة واحدة خلال الأشهر التسعة الماضية.
 
ولم تخف النجمة البلجيكية سعادتها الغامرة بالفوز ببطولة إنديان ويلز للمرة الثانية، ووصفت ما حدث بأنه أمر لا يصدقه عقل، لكنها أشارت من جهة أخرى إلى تعرضها لحادث سرقة قائلة إنها تتعرض لذلك للمرة الأولى بعد 12 عاما من الترحال مع لعبة التنس.
 

هويت أكد تفوقه على روديك مجددا (الفرنسية)

هويت وفيدرر

من جهة أخرى يلتقي في وقت لاحق من مساء اليوم الأحد السويسري روجيه فيدرر مع الأسترالي ليتون هويت في المباراة النهائية لمسابقة الرجال ببطولة إنديان ويلز والبالغ مجموع جوائزها 2.7 مليون دولار.
 
وتأهل فيدرر المصنف أول وحامل اللقب بعد فوزه السهل على اللاعب الأرجنتيني غييرمو كاناس المصنف الرابع عشر بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما 6-3 و6-1.
 
من جانبه تأهل هويت المصنف ثانيا بشق الأنفس حيث احتاج إلى ساعتين و33 دقيقة ليتغلب على الأميركي أندي روديك المصنف ثالثا بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 7-6 و6-7 و7-6.
 
وأكد هويت بهذا الفوز تفوقه الشخصي على روديك حيث فاز عليه ست مرات مقابل خسارة واحدة، كما بات على بعد خطوة واحدة من استعادة اللقب الذي فاز به عامي 2002 و2003.  
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: