الإسباني ألونسو يفوز بجائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا
آخر تحديث: 2005/3/21 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/21 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/11 هـ

الإسباني ألونسو يفوز بجائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا

ألونسو يعتلي منصة التتويج وعلى يمينه وصيفه الإيطالي ترولي (الفرنسية)


أحرز الإسباني فرناندو ألونسو متسابق فريق رينو المركز الأول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى, المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد الذي جرت منافساته اليوم الأحد على حلبة سيبانغ في كوالالمبور.
 
وتقدم ألونسو على الإيطالي يارنو تروللي (تويوتا), والألماني نيك هايدفيلد (وليامس بي إم دبليو) بينما تراجع بطل العالم الألماني مايكل شوماخر إلى المركز  السابع ليتواصل فشله للسباق الثاني على التوالي، وهو ما يشير إلى صعوبة احتفاظه باللقب الذي احتكره طوال السنوات الخمس الماضية.
 
وبعد أن انطلق من المركز الأول لتحقيقه أسرع زمن في مجموع جولتي التجارب الرسمية، قطع ألونسو السباق المؤلف من 56 لفة والبالغة مسافته 310.408 كلم في زمن قدره 1.31.33.736 ساعة بمعدل سرعة تجاوز 203 كلم في الساعة.
 
وتأخر ترولي عن ألونسو بفارق يزيد على 24 ثانية وهايدفيلد بفارق تجاوز 32 ثانية، بينما احتل الكولومبي خوان بابلو مونتويا (ماكلارين مرسيدس) المركز الرابع والألماني رالف شوماخر (تويوتا) المركز الخامس.
 

النتيجة تبدو واضحة على وجه شوماخر (الفرنسية)

بقية المراكز

وفي المراكز من السادس إلى العاشر جاء الأسكتلندي ديفد كولتهارد (ريد بول)  والألماني شوماخر (فيراري) والنمساوي كريستيان كلين (ريد بول)  والفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) والبرازيلي فيليبي ماسا (ساوبر بتروناس).
 
وهذا الفوز هو الثاني لألونسو بعد تتويجه في سباق جائزة المجر الكبرى عام 2003 حين بات أصغر سائق يعتلي منصة التتويج, كما أن هذا الفوز هو الثاني على التوالي لفريق رينو بعد الأول في سباق أستراليا قبل أسبوعين عندما فاز الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا الذي كان اليوم ضحية اصطدام مع الأسترالي مارك ويبر وخرجا معا من المنافسة.
 
  - ترتيب بطولة العالم:
   1- ألونسو                       16 نقطة
   2- فيزيكيلا                      10
   3- باريكيلو                      8
      تروللي                         8
      كولتهارد                       8 
  
   - ترتيب الصانعين:
   1- رينو                          26 نقطة
   2- تويوتا                        12
   3- ريد بول                      11
   4- فيراري                       10
      وليامس بي إم دبليو            10
   6- ماكلارين مرسيدس           9
المصدر : الفرنسية