لقطة للعداء الإثيوبي بيكيلي وهو يحمل الميدالية الذهبية لمسابقة اختراق الضاحية بفرنسا (الفرنسية)

احتفظ العداء الإثيوبي كينينيسا بيكيلي بالثنائية للسنة الرابعة على التوالي بإحرازه المركز الأول في السباق الطويل الذي امتد لمسافة 12 كلم اليوم الأحد في اليوم الأخير من بطولة العالم لاختراق الضاحية التي تقام في سان غالمييه الفرنسية.
 
وتقدم بيكيلي (22 عاما) على الأريتيري زيرسيناي تاديسي والقطري أحمد عبد الله حسن الذي جاء مواطناه الآخران سيف سعيد شاهين ثامنا وجمال بلال سالم في المركز الثاني عشر.
 
واللقب هو العالمي الثامن لبيكيلي في سباقات اختراق الضاحية في فئة الكبار علما بأنه أحرز اللقب العالمي في فئة الشباب عام 2001.
 
وكانت منافسات اليوم الأول قد أسفرت عن احتفاظ بيكيلي بالسباق القصير (4.196 كلم) متقدما على الكينيين إبراهيم الشيبي وكيبرونو سانغوك (11.39).
 
منافسات السيدات
وفي السباق الطويل للسيدات, جاءت الإثيوبية تيرونيش ديبابا (19 عاما), بطلة العالم في سباق 5 آلاف متر, في المركز الأول بعد أن قطعت مسافة 8.108 كلم بزمن 26.34 دقيقة متقدمة على مواطنتها وركنيش كيدان (26.37د) والكينية أليس تيمبيليلي (26.37د أيضا).
 
وأكملت الإثيوبية جيليتي بوركا (19 عاما) بحلولها أولى في سباق الشابات قاطعة مسافة 6.152 كلم بزمن 20.12 دقيقة وبفارق 27 و32 ثانية عن الكينيتين فيرونيكا نيارواي وأنجيرو وبياتريس تشبنغينو تشيبوسيت.

المصدر : وكالات