تشلسي يتقدم بلا هوادة نحو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي (الفرنسية-أرشيف)


أحبط تشلسي مجددا آمال منافسيه ونجح في مواصلة مسيرته الناجحة نحو انتزاع الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 1955 بعد أن حقق فوزا كبيرا على كريستال بالاس مساء اليوم بنتيجة 4-1 ضمن المرحلة الثلاثين للبطولة.

وسيطر تشلسي على اللقاء الذي جرى بملعبه منذ البداية ليتقدم بهدف لنجم وسطه الدولي فرانك لامبارد في الدقيقة 26 لكن الفريق الزائر نجح في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، بينما شهد الشوط الثاني ثلاثة أهداف لتشلسي عن طريق جو كول (54) وماتيا كيزمان (78 و90).
 
وبهذا الفوز رفع تشلسي رصيده إلى 77 نقطة مقابل 66 لمانشستر يونايتد و64 لأرسنال.

وتغلب مانشستر يونايتد على ضيفه فولهام بهدف نظيف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 21، بينما تغلب أرسنال على مضيفه بلاكبيرن بهدف سجله الهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقة 43.

وخاض أرسنال المباراة في غياب عدد من أبرز لاعبيه مثل الهداف الفرنسي تييري هنري والنجم السويدي فريدريك ليونغبرغ والمدافع سول كامبل.

بقية النتائج  
وحقق توتنهام فوزا ثمينا على مانشستر سيتي 2-1، حيث سجل للفائز جرماين ديفوي (16) والأيرلندي روبي كين (90), وللخاسر الأميركي كلاوديو رينا (44)، بينما حقق وست بروميتش ألبيون الساعي للبقاء في دوري الأضواء  فوزا ثمينا خارج ملعبه على تشارلتون أتلتيك بنتيجة 4-1.
 
وفاز بولتون على نوريتش سيتي 1-صفر، في حين تعادل بورتسموث مع نيوكاسل 1-1 حيث تقدم الأخير بهدف كيرون داير (43)، ثم تعادل المضيف عن طريق ستيف ستون (45).
 
وتستكمل المرحلة غدا الأحد بلقاءات برمنغهام مع أستون فيلا, وليفربول مع إيفرتون, وميدلسبره مع ساوثمبتون.

المصدر : وكالات