مواجهة أوروبية بين تشلسي وبايرن ميونيخ
آخر تحديث: 2005/3/19 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/19 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/9 هـ

مواجهة أوروبية بين تشلسي وبايرن ميونيخ

حارس بايرن ميونيخ أوليفر كان (يمينا) في مواجهة مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا (الفرنسية-أرشيف)


تبدو المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنجليزي هي الأبرز بين مواجهات أربع أسفرت عنها قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أجريت الجمعة في مدينة نيون السويسرية.
 
ويعد الفريقان من المرشحين بقوة للفوز باللقب الأوروبي خاصة بعد أن نجح بايرن في الإطاحة بأرسنال الإنجليزي بينما تكفل تشلسي بإخراج برشلونة الإسباني من البطولة الكبرى.
 
وفي المقام الثاني تأتي القمة الإيطالية التي تجمع بين ميلان وإنترميلان، علما بأن الفريقين التقيا في نصف نهائي المسابقة عام 2003 وكان الفوز من نصيب ميلان الذي توج بطلا على حساب مواطنه الآخر يوفنتوس في النهائي بركلات الترجيح.
 
والتقى الفريقان اللذان يتقاسمان الملعب نفسه "سان سيرو" مرتين هذا الموسم بالدوري المحلي فتعادلا ذهابا من دون أهداف، وفاز ميلان 1-صفر إيابا قبل أسبوعين ملحقا بمنافسه أول خسارة هذا الموسم في مختلف المسابقات.
 
وتأهل ميلان على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي عندما فاز عليه ذهابا وإيابا، بينما أخرج إنتر ميلان بوردو البرتغالي حامل اللقب.

الفرنسي تريزيغيه يقود هجوم يوفنتوس (الفرنسية)

ليفربول ويوفنتوس

ويلتقي ممثل إيطاليا الثالث يوفنتوس مع ليفربول في إعادة للمباراة المشهودة بينهما في نهائي المسابقة عام 1985 التي دخلت السجلات بطريقة مأساوية لأنها شهدت مقتل 39 شخصا قبل بدايتها على ملعب هيسل في بلجيكا عام 1985. 

وتبدو كفة يوفنتوس الذي تأهل على حساب ريال مدريد هي الأرجح بالنظر لخبرته الكبيرة ومدربه الشهير فابيو كابيلو، لكن ليفربول الذي أطاح ببايرليفركوزن الألماني ذهابا وإيابا لن يكون صيدا سهلا حتى مع افتقاد نجميه الفرنسي جبريل سيسيه والإسباني فرناندو موريانتس.
 
ويبقى اللقاء الرابع الذي يجمع بين ليون الفرنسي وأيندهوفن الهولندي، حيث يأمل الأول أن يصبح ثاني فريق فرنسي يفوز بالبطولة بعد مرسيليا (1993) معتمدا على هجومه القوي الذي يعد الأفضل في المسابقة هذا الموسم برصيد 27 هدفا في ثماني مباريات.
 
وفي المقابل يأمل أيندهوفن بقيادة مدربه الهولندي الشهير غوس هيدينك في مواصلة مفاجآته أملا في مزاحمة الكبار على منصة التتويج.
 
وستقام مباريات ربع النهائي يومي 5 و6 أبريل/ نيسان ذهابا ويومي 12 و13 من الشهر نفسه للإياب. 
المصدر : الفرنسية