أمير قطر يسلم السيف الذهبي لمالك الجواد الفائز بالشوط الرئيسي (الجزيرة نت)

 
شهد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السباق السنوي الكبير للخيل العربية الأصيلة الذي جرت منافساته مساء اليوم الأربعاء في مضمار نادي السباق والفروسية بمدينة الريان.
 
كما شارك في حضور السباق عدد من كبار المسؤولين تقدمهم رئيس  الوزراء الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني وعدد من الوزراء، إضافة إلى جمهور كبير من محبي رياضة الخيل.

وتضمن السباق الذي يعد الـ 21 ضمن برنامج سباقات الخيل القطرية ستة أشواط بلغ مجموع جوائزها 1.6 مليون ريال، وكان أبرزها الشوط السادس الأخير الذي خصص للخيول العربية الأصيلة ممتدا لمسافة 2400 متر وبلغت جائزته 800 ألف ريال إضافة إلى سيف ذهبي من الأمير.
 
وكانت الجائزة الكبرى من نصيب الشيخ تميم بن عبد الله بن خليفة آل ثاني الذي فاز جواده "نظام" بالمركز الأول مع الخيال أرنو بولو، متقدما على الجواد "جبريل" ملك الشيخ عبد الله بن ناصر الأحمد آل ثاني.
    
وقام الأمير بتسليم جائزة الشوط الخامس وقدرها 250 ألف ريال للشيخ تميم بن عبد الله أيضا بعد أن حقق جواده "مغادر" المركز الأول بقيادة الخيال ديفد بولاند، متقدما على الجواد "كحيلان" ملك الشيخ عبد الله بن مشعل بن حمد آل ثاني.
 
كما سلم الشيخ حمد بن خليفة جائزة الشوط الرابع البالغة 250 ألف ريال إلى محمد بن علي العطية مالك الجواد "متوسل" وخياله جيرالد أفرانش، علما بأن مسافة كل من الشوطين الرابع والخامس بلغت 2200 متر.

الجواد نظام عند خط النهاية (الجزيرة نت)
بقية النتائج

وسبقت هذه الأشواط الثلاثة الرئيسية ثلاثة أخرى خصص الأول للخيول المهجنة من الإنتاج المحلي لمسافة 1600 متر، وبلغت جائزته 100 ألف ريال فاز بها الجواد عز الطلب ملك خليفة بن شعيل الكواري.
 
وفاز الجواد "العميد" ملك الشيخ فهد بن عبد الله بن خليفة بالشوط الثاني الذي  خصص للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلى لمسافة 1400 متر، وبلغت جائزته 100 ألف ريال.
 
ثم فاز الجواد "التبر" ملك علي بن حسن المطوي بالشوط الثالث الذي خصص للخيل العربية الأصيلة، وامتد لمسافة 1400 متر وبلغت جائزته 100 ألف ريال.
__________
الجزيرة نت

المصدر : غير معروف