ملامح الأسى تظهر على وجه سافين وهو يصافح منافسه دنت (الفرنسية)


توقفت مسيرة نجم التنس الروسي مارات سافين في بطولة إنديان ويلز الأميركية عند دورها الثالث حيث لقي خسارة مفاجئة أمام الأميركي تايلور دنت بمجموعتين نظيفتين 5-7 و4-6 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي لولاية كاليفورنيا الأميركية.
 
وعاد سافين ليواجه هزائم غير متوقعة رغم أنه بدأ الموسم بقوة وفاز ببطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى بعد أن أطاح بالنجم الأول عالميا السويسري روجيه فيدرر، لكنه عاد وخرج من الدور الأول لبطولة دبي الدولية الشهر الماضي على يد الألماني نيكولاس كيفر.
 
من جهة أخرى واصل المصنفان الأول والثاني فيدرر والأسترالي ليتون هويت مسيرتهما بنجاح وتأهلا إلى الدور الرابع للبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 2.7 مليون دولار للرجال و 2.1 مليون للسيدات.
 
وتغلب فيدرر بسهولة على اللكسمبورغي جيل مولر بسهولة 6-3 و6-2 ليستعد لملاقاة الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الذي تخطى التشيكي توماس بيرديتش 6-4 و6-1، بينما فاز هويت على الفرنسي ميكايل لودرا 6-2 و7-6.
 
وفي بقية المباريات فاز الإسباني كارلوس مويا المصنف سابعا على مواطنه ديفد فيرير 6-3 و6-4, والأرجنتيني غييرمو كاناس الرابع عشر على مواطنه خوان إنياسيو شيلا 7-5 و2-6 و6-4, والفرنسي فابريس سانتورو على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-4 و6-2. 

خروج بتروفا

وفي فئة السيدات, بلغت الأميركية ليندساي ديفنبورت والروسية ماريا شارابوفا المصنفتان أولى وثالثة الدور ربع النهائي بفوز الأولى على الأوكرانية فيكتوريا كوتوزوفا 6-1 و6-4, والثانية على الكولومبية فابيولا زولواغا 4-6 و6-2 و7-5.

كما تأهلت لنفس الدور الروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة رابعة بفوزها على الفرنسية تاتيانا غولوفان الرابعة عشرة 2-6 و6-4 و6-4, والروسية سفتلانا كوزنيتسوفا الخامسة بفوزها على اليابانية ريكا فوجيوارا 6-3 و6-2, والفرنسية ناتالي ديشي السابعة بفوزها على الأميركية جيسيكا كيركلاند 7-5 و6-2, والبلجيكية كيم كلييسترز بفوزها على الروسية يفغينيا لينيتسكايا 6-2 و6-1, والإسبانية كونشيتا مارتينيز بفوزها على الروسية ماريا كيريلينكو 7-5 و6-3، بينما خسرت الروسية ناديا بتروفا المصنفة سادسة أمام الفرنسية ماري بيرس 2-6 و2-6.

المصدر : الفرنسية