شالكه تقدم إلى القمة على حساب غريمه بايرن ميونخ (رويترز)

اقترب شالكه بشكل كبيرمن إحراز اللقب الثامن في تاريخه والأول منذ عام 1958 بفوزه المستحق على ضيفه وشريكه السابق في الصدارة بايرن ميونيخ 1-صفر مساء الأحد في مباراة قمة بختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. 

وسجل البرازيلي كاسيو لينكولن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 من ركلة حرة مباشرة رائعة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي أوليفر كان، مسجلا هدفه الشخصي السابع هذا الموسم والسادس من الركلات الحرة المباشرة. 

وانفرد شالكه بالصدارة برصيد 53 نقطة مقابل 50 نقطة لبايرن ميونيخ الذي تراجع إلى المركز الثاني، بعدما لقي خسارته الخامسة هذا الموسم، كما أنها الخسارة الخامسة على التوالي بملعب "أرينا أوف شالكه" حيث يعود آخر فوز  حققه على هذا الملعب إلى عام 1998.
 
وقد يلتقي الفريقان مجددا هذا الموسم في حال تأهلهما الى نهائي مسابقة كأس
ألمانيا حيث يلعب شالكه مع فيردر بريمن حامل اللقب, وبايرن ميونيخ مع مضيفه أرمينيا بيليفيلد في نصف النهائي في 19 و20 أبريل/نيسان المقبل. 

قمة أخرى 
وفي مباراة قمة ثانية على ملعب"فستفالن" وأمام 75 ألف متفرج, انتزع شتوتغارت بعشرة لاعبين فوزا ثمينا من مضيفه بروسيا دورتموند 2-صفر وصعد إلى المركز الثالث. 

ونجح ماتياس سامر مدرب شتوتغارت الحالي في انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من فريقه السابق معمقا جراحه في مؤخرة الترتيب.
 
وافتتح شتوتغارت التسجيل عبر سيلفيو ميسنر في الدقيقة 43، ثم سجل ميسنر هدف الاطمئنان في الدقيقة 90 من ركلة جزاء طرد على إثرها مدافع دورتموند الدولي كريستيان فونرز. 
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ       53 نقطة
   2- شالكه               50 
   3- شتوتغارت          45
   4- فيردر بريمن       44
   5- هامبورغ           43

المصدر : الفرنسية