ريال مدريد يتقهقر بعيدا عن قمة الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2005/3/14 الساعة 12:08 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/14 الساعة 12:08 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/4 هـ

ريال مدريد يتقهقر بعيدا عن قمة الدوري الإسباني

لاعبو خيتافي وفرحة غامرة بالفوز على ريال مدريد (رويترز)

استغل خيتافي حالة عدم الاتزان التي يمر بها ريال مدريد ووجه إليه صفعة جديدة وعمق  جراحه بالتغلب عليه 2-1 مساء الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم, لتتراجع فرصة الريال كثيرا في البقاء ضمن دائرة المنافسة على لقب البطولة.

ولم يكد ريال مدريد يفيق من صدمة الخروج المبكر من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بالهزيمة منتصف الأسبوع الماضي أمام يوفنتوس الإيطالي صفر-2 في مباراة الإياب والخروج بالهزيمة في مجموع المباراتين 1-2، حتى تلقى الفريق صدمة جديدة بالهزيمة أمام مضيفه خيتافي.
 
وتجمد رصيد الريال عند 54 نقطة في المركز الثاني بالمسابقة بفارق 11 نقطة خلف برشلونة الذي يحلق منفردا بعد تغلبه مساء السبت على أتلتيك بلباو 2- صفر في افتتاح المرحلة. ورفع خيتافي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعقب المباراة اعترف مدرب الفريق المهزوم فاندرلي لوكسبورغو بصعوبة الموقف، وقال إن فرصة فريقه في إحراز لقب الدوري المحلي باتت قليلة للغاية, قائلا إن خيتافي استحق الفوز بالمباراة. 




تقدم فياريال
وفي باقي اللقاءات تقدم فياريال إلى المركز الثالث في المسابقة بالفوز الكبير الذي حققه على ضيفه إسبانيول 4-1, بينما قاد المهاجم الدولي فرناندو توريس فريقه أتلتيكو مدريد إلى فوز ثمين على ضيفه فالنسيا بهدف نظيف سجله في الدقيقة 13 رافعا رصيده إلى 15 هدفا هذا الموسم.
 
وسحق ليفانتي ضيفه أوساسونا بأربعة أهداف نظيفة، وتغلب ريسينغ سانتاندر على ضيفه ريال مايوركا 3- صفر وريال سوسييداد على نومانسيا 2-1، وديبورتيفو لاكورونا على مضيفه ألباسيتي بهدف نظيف, بينما خسر أشبيلية أمام ريال سرقسطة صفر-1.  
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة            65 نقطة
   2- ريال مدريد        54
   3- فياريال            47
   4- بيتيس             45
   5- إسبانيول          45 
المصدر : وكالات