إيلس يصافح رئيس الاتحاد القطري حسن بن ناصر النعيمي بعد أن تسلم جائزته المالية من عضو مجلس إدارة بنك قطر الوطني محمد الشملان (الفرنسية)

 

اختزن نجم الغولف الجنوب أفريقي إرني إيلس مخزون مهاراته إلى اليوم الأخير من منافسات بطولة قطر الثامنة للغولف ليتفوق على كل منافسيه وينتزع لقب البطولة في أولى مشاركاته ويحصل على جائزة مالية قدرها ربع مليون دولار.
 
وكعادة معظم أبطال الغولف العالميين لم يقدم إيلس، المصنف الأول للبطولة والثالث عالميا، كل ما عنده في الأيام الأولى للبطولة التي انطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة في العاشر من مارس/آذار الحالي بمشاركة 148 لاعبا يمثلون الرابطتين الأوروبية والآسيوية.
 
واكتفى نجم جنوب أفريقيا بتسجيل ضربتين تحت المعدل في ختام الأدوار التمهيدية ليتأهل إلى الدور النهائي مع لاعبين حققوا نتائج أفضل منه وفي مقدمتهم الأسترالي ريتشارد غرين الذي سجل 9 ضربات تحتل المعدل والسويدي بيري فولك ومواطنه روبرت كارلسون (8 ضربات لكل منهما) والتايلندي تيارون وايرتشنا برصيد 7 ضربات تحت المعدل.
 
وتصاعدت الإثارة في الدور النهائي للبطولة والذي جرت منافساته في ظل حضور جماهيري تجاوز التوقعات، وانتهى اليوم الأول بتقدم السويدي هنريك ستنسون يليه مواطنه نيكليس فاست ثم الأسترالي غرين، بينما تأخر إيلس للمركز العاشر لكن هذا لم يمنع المتصدر ستنسون من التأكيد أن الخطر الأكبر يبقى كامنا لدى نجم جنوب أفريقيا ومفاجآة اللحظة الأخيرة.
 

ستنسون فشل في الحفاظ على تقدمه فخسر اللقب (الفرنسية)

كلمة النهاية
ولم يخيب إيلس توقعات مشجعيه أو منافسيه على حد سواء، فارتدى قفاز الإجادة في اليوم الثاني الأخير من الدور النهائي وكرر ما فعله قبل أسبوع واحد في دبي حيث حقق 7 ضربات تحت المعدل ليرفع رصيده الإجمالي إلى 12 ضربة ويتقدم على جميع منافسيه مقتنصا لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 1.5 مليون دولار.
 
أما السويدي ستنسون فقد تحققت مخاوفه من ضياع اللقب واكتفى بالمركز الثاني وجائزة مالية قدرها 160 ألف دولار، بينما حل الأسترالي غرين في المركز الثالث ونال 94 ألف دولار.
 
وبالحصول على لقب بطولة قطر ومن قبلها بطولة دبي، بات الجنوب أفريقي إرني إيلس يتطلع للتقدم إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي، فضلا عن تعهده بالعودة إلى قطر في العام المقبل للدفاع عن لقب بطولتها.
__________
الجزيرة نت

المصدر : غير معروف