برشلونة يحلق منفردا على قمة الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2005/3/13 الساعة 16:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/13 الساعة 16:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/3 هـ

برشلونة يحلق منفردا على قمة الدوري الإسباني

برشلونة تجاوز سريعا آثار خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا (الفرنسية)

تخلص برشلونة سريعا من آثار خروجه المبكر من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، وحقق الفوز بهدفين نظيفين على ضيفه أتلتيك بلباو مساء السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم ليواصل انفراده بصدارة البطولة بفارق 11 نقطة عن غريمه ريال مدريد الذي يلتقي  الليلة مع مضيفه خيتافي.
 
وسجل هدفي المباراة اللاعب ديكو صانع ألعاب المنتخب البرتغالي وزميله المهاجم الفرنسي الدولي لودوفيك جيولي في الدقيقتين 20 و39 ليرفعا رصيد فريقهما إلى 65 نقطة على قمة الدوري، بينما تجمد رصيد بلباو عند 38 نقطة في المركز العاشر.

ودخل برشلونة المباراة بقوة لتحقيق الفوز الذي يؤمن له الحفاظ على فارق النقاط الذي يفصله عن مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد، في طريقه إلى إحراز لقب بطل الدوري لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا إثر خسارته أمام تشلسي الإنجليزي 2-4 الأربعاء الماضي في إياب الدور ثمن النهائي.

باقي اللقاءات
وفي مباراة ثانية, انتزع بيتيس المركز الثالث مؤقتا بتغلبه على مضيفه ملقا 2-1, وسجل خوانيتو خوانيتو والبرازيلي لويس إيدو هدفي بيتيس, والبرازيلي جواو فرناندو بايانو هدف ملقا. 

ورفع الفائز رصيده إلى 45 نقطة بفارق الأهداف أمام إسبانيول الذي يلعب مع مضيفه فياريال في وقت لاحق اليوم الأحد, فيما كانت الخسارة الثانية على التوالي لملقا الذي تجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر. 

وتستكمل باقي المباريات اليوم بلقاء ألباسيتي مع ديبورتيفو لاكورونا, وليفانتي مع أوساسونا, وريال سوسييداد مع نومانسيا, وريسينغ سانتاندر مع مايوركا, وأشبيلية مع سرقسطة, وأتلتيكو مدريد مع فالنسيا. 
المصدر : وكالات