لاعب بريمن جون ميكو يتخطى لاعب ماينتس أنتونيو دا سلفا (الفرنسية)


واصل فيردر بريمن حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم نتائجه المتواضعة وتعادل سلبيا مع ضيفه ماينتس مساء اليوم في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين للبطولة، وذلك بعد أيام قليلة من خسارته المهينة أمام ليون الفرنسي 2-7 في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وبهذه النتيجة أضاع الفريق فرصة ثمينة للاقتراب من بايرن ميونيخ وشالكه متصدري البطولة واللذين يلتقيان غدا الأحد في مباراة قمة، علما بأن رصيد بريمن هو 44 نقطة مقابل 50 لفريقي القمة.
 
وفي مباراة ثانية، حقق هامبورغ فوزا ثمينا على مضيفه أرمينيا بيليفيلد 4-3 ليتقدم مؤقتا إلى المركز الرابع برصيد 43 نقطة، بانتظار مباراة الغد بين شتوتغارت صاحب المركز الرابع سابقا ومضيفه بروسيا دورتموند. 

وجاءت أهداف هامبورغ عن  طريق بنجامين لاوث (2) والبوسين سيرغي بارباريز (38) والمغربي خالد بولحروز (43) والإيراني مهدي مهداوي (71)، بينما سجل أهداف أرمينيا ماسيميليانو بورسييو (21) والألباني فاتمير فاتا (27) والجنوب أفريقي ديلرون باكلي (87) ليرفع الأخير رصيده الشخصي إلى 15 هدفا.

وأكمل هامبورغ المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه السلوفيني ميسو بريكو قبل النهاية بتسع دقائق.
 

لاعب برلين البرازيلي مارسيلينيو يحاول المرور بالكرة (الفرنسية)

بقية النتائج

من جهة أخرى, نجا باير ليفركوزن من الخسارة الثانية على التوالي على أرضه بفضل نجمه الأوكراني أندري فورونين الذي سجل هدفا في مرمى هرتا برلين قبل النهاية بست دقائق لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 3-3، علما بأن الأخير لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12.

وكان باير ليفركوزن خرج من دوري أبطال أوروبا بعد خسارته الثلاثاء الماضي بملعبه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3.   
 
وحقق هانزا روستوك فوزا ثمينا على ضيفه بوخوم 3-1، وتغلب فولفسبورغ على هانوفر 1-صفر, وكايزرسلوترن على بروسيا مونشنغلادباخ بنفس النتيجة، بينما فاز نورمبرغ على فرايبورغ 3-2 في مباراة شهدت هدفين للسلوفاكي ماريك مينتال نجم الفريق الفائز ليتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 21 هدفا.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ      50 نقطة من 24 مباراة
   2- شالكه              50 من 24
   3- فيردر بريمن       44 من 25
   4- هامبورغ           43 من 25
   5- شتوتغارت          42 من 24

المصدر : وكالات