الهولندي بوستوما يتألق في سباق باريس نيس للدراجات
آخر تحديث: 2005/3/13 الساعة 02:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير الكويت: علينا أن نعي مخاطر التصعيد في الأزمة الخليجية
آخر تحديث: 2005/3/13 الساعة 02:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/3 هـ

الهولندي بوستوما يتألق في سباق باريس نيس للدراجات

جانب من منافسات سباق باريس نيس في نسخته الـ 63 (الفرنسية)

 
نجح الهولندي الواعد جوست بوستوما في الحفاظ على بدايته القوية حتى النهاية، ليفوز بالمرحلة السادسة من سباق باريس نيس للدراجات التي جرت السبت لمسافة 184 كلم بين مدينتي لا كرو وكان.
 
وكان بوستوما (24 عاما) ضمن ثمانية لاعبين تقدموا المرحلة مبكرا، ثم انفرد بالصدارة في آخر 20 كلم ليقطع خط النهاية بعد أن سجل زمنا قدره 4.41.24 ساعة، متقدما بـ 1.11 دقيقة على الألماني جورج لودفيغ.
 
واحتل الدراج الأسترالي أرون كيمبس المركز الثالث متقدما على الفرنسي سيدريك ديسل الرابع والألماني توماس زيغلر الخامس.
 
وعلى صعيد الترتيب العام للسباق، احتفظ الأميركي بوبي جوليتش بمركز الصدارة بفضل مساعدة جيدة من زملائه بفريق سي إس سي محققا زمنا إجماليا قدره 19.03.44 ساعة، يليه الإسباني كونستانتينو زابالا بفارق 19 ثانية ثم مواطنه أليخاندرو فالفيرد.
 

جوليتش يرتدي القميص الأصفر بصفته متصدر السباق (الفرنسية)

الفوز قادم
ويبدو جوليتش الأقرب للفوز بالسباق ما لم تحدث مفاجآت خلال المرحلة الأخيرة التي تنطلق اليوم الأحد لمسافة 135 كلم حتى مدينة نيس.
 
ولم يفز الدراج الأميركي من قبل بأي بطولة كبرى، علما بأن أفضل إنجازاته كان حلوله ثالثا بسباق فرنسا أشهر سباقات الدراجات العالمية عام 1998.
 
وعبر جوليتش عن رضاه لمسيرته بالسباق معربا عن تفاؤله بالفوز بلقبه خاصة مع تحسن الأحوال الجوية، مقارنة بالأيام  الأولى التي جرت في طقس شديد البرودة مع تساقط الثلوج. وأكد أنه يثق في نفسه وفي فريقه قائلا إنه يعرف مسار السباق بشكل جيد.
المصدر : وكالات