السويدي أندريس فريسك يعتزل التحكيم
آخر تحديث: 2005/3/12 الساعة 16:28 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/12 الساعة 16:28 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/2 هـ

السويدي أندريس فريسك يعتزل التحكيم

فريسك مصابا بمقذوف ألقاه أحد المتفرجين خلال لقاء روما الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني بدوري أبطال أوروبا في سبتمبر/أيلول الماضي (الفرنسية-أرشيف)


أعلن الحكم الدولي السويدي أندريس فريسك اليوم السبت أنه اعتزل تحكيم مباريات كرة القدم بسبب تلقيه وعائلته تهديدات من قبل أنصار فريق تشلسي الإنجليزي عقب مباراة الأخير مع برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا.
 
وبرر فريسك البالغ من العمر 42 عاما قراره المفاجئ بأن أمن عائلته يتقدم على كل شيء، مؤكدا تلقيه تهديدات عديدة سواء عن طريق الهاتف أو البريد العادي والإلكتروني مما أشعره بقلق شديد.
 
من جانبه أكد رئيس رابطة الحكام السويدية بو كارلسون أن فريسك يعتزم تنفيذ قراره مشيرا إلى أن التهديدات التي تعرض لها كانت جادة بما يكفي.
وكان الحكم السويدي أدار مباراة الذهاب بين الفريقين التي جرت في 23 فبراير/شباط الماضي وانتهت لمصلحة برشلونة 2-1، لكن تشلسي نجح في التأهل لربع نهائي البطولة الأوروبية بفضل فوزه في مباراة الإياب 4-2.

وأشهر فريسك بطاقة حمراء في وجه مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا بينما كان الفريق متقدما بهدف مما أثار غضب أنصار الفريق الإنجليزي الذين اعتبروا الحكم مسؤولا عن الخسارة, في حين زعم مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أنه شاهد الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة يدخل إلى غرفة استبدال الملابس الخاصة بفريسك خلال استراحة ما بين الشوطين. 

ونفى فريسك هذه الواقعة وقال إن "لدي من الخبرة ما يجعل الجميع يدركون أني لا أسمح لأحد بالدخول إلى غرفة تبديل الملابس". 

جدير بالذكر أن الحكم السويدي قاد 132 مباراة دولية وشارك في ثلاث دورات متتالية من كأس أمم أوروبا (96 و2000 و2004) وكذلك في نهائيات كأس العالم (2002), إضافة إلى 214 مباراة في الدوري السويدي.
المصدر : وكالات