رئيس الاتحاد القطري للفروسية الشيخ حمد بن علي آل ثاني يتوسط عددا من مسئولي البطولة والفرسان المشاركين بها (الجزيرة نت)
 
 
انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة منافسات بطولة قطر الدولية السادسة لقفز الحواجز التى ينظمها الاتحاد القطرى للفروسية وتستمر حتى 12 فبراير/ شباط الجارى بمشاركه 160 فارسا يمثلون 30 دولة من مختلف أنحاء العالم.
 
وشمل حفل افتتاح البطولة أمس الثلاثاء طابور عرض للوفود المشاركة ثم ألقى رئيس الاتحاد القطري للفروسية رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشيخ حمد بن علي آل ثاني كلمة رحب فيها بالمشاركين وأكد حرص الاتحاد على توفير كل مقومات النجاح للبطولة التي يشارك فيها أبرز فرسان العرب وآسيا.
 
وكانت الفارسة الكويتية نوف العيسى أول الفائزين في البطولة حيث فازت في المباراة الأولى التي أقيمت على كأس قطر بحواجز يبلغ ارتفاعها 125 سنتيمترا تلاها في المراكز من الثاني إلى الرابع القطريون بدر محمد الدرويش والشيخ على بن خالد آل ثاني وعلى يوسف الرميحي بينما احتل الأردني إبراهيم بشارات المركز الخامس.

الفارسة الكويتية نوف العيسى (الفرنسية)

مشاركة عربية
ثم فاز بشارات بالمسابقة الثانية على كأس شركة الجيدة لارتفاع 135 سم، تلاه السعودي عبد الله شربتلي في المركز الثاني ثم القطري على يوسف الرميحي الثالث.
 
جدير بالذكر أن البطولة تشهد مشاركة فرسان من 12 دولة عربية هي مصر والسعودية والكويت وعمان والإمارات والبحرين والأردن وفلسطين ولبنان واليمن وتونس إضافة إلى قطر المضيفة.
 
وتدخل بطولة قطر ضمن مباريات الدوري العربي الذي يؤهل بدوره إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز المقررة فى لاس فيجاس بالولايات المتحدة خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل.
_____________
الجزيرة نت

المصدر : غير معروف