شارابوفا عوضت الخروج من بطولة أستراليا بالفوز ببطولة طوكيو (الفرنسية-أرشيف)


انتزعت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية لقب بطولة بان باسيفيك الدولية التي استضافتها العاصمة اليابانية طوكيو بفوزها على الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة أولى بمجموعتين لواحدة في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد.
 
وبدأت شارابوفا بقوة لتسحق منافستها في المجموعة الأولى بنتيجة 6-1، لكن ديفنبورت تمكنت من معادلة النتيجة بفوزها بالمجموعة الثانية 6-3، فاحتكمت اللاعبتان لمجموعة ثالثة فاصلة شهدت تنافسا مثيرا قبل أن تحسمها اللاعبة الروسية في الشوط الفاصل وتفوز بنتيجة 7-6 لتنهي المباراة في غضون ساعة و48 دقيقة.
 
وخسرت ديفنبورت بالتالي النهائي الثاني لها على التوالي بعد سقوطها في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الكبرى للموسم الحالي أمام مواطنتها سيرينا وليامس الأحد الماضي.

وكانت ديفنبورت تمني النفس بإحراز لقبها الخامس في طوكيو (رقم قياسي) بعد أعوام 1998 و2001 و2003 و2004 لكن شارابوفا كانت لها بالمرصاد لتنتزع لقبا عوضها جزئيا عن خروجها من بطولة أستراليا.
 
وهذا هو اللقب الثامن لشارابوفا (17 عاما) لتحصل على جائزة قدرها 189 ألف دولار، إضافة إلى تقدمها للمركز الثالث في تصنيف اللاعبات المحترفات الذي يصدر غدا الاثنين.

المصدر : وكالات