رئيس الاتحاد القطري للفروسية الشيخ حمد بن علي آل ثاني وعلى يمينه أمين السر العام للاتحاد سيف أحمد المناعي خلال المؤتمر الصحفي (الجزيرة نت)
 
تنطلق في العاصمة القطرية الدوحة يوم الثلاثاء المقبل منافسات بطولة قطر الدولية السادسة لقفز الحواجز والتي ينظمها الاتحاد القطري لهذه الرياضة في الفترة من 8 إلى 12 فبراير/ شباط الجاري.
 
وفي مؤتمر صحفي عقد بالدوحة اليوم السبت أعلن رئيس الاتحاد القطري للفروسية الشيخ حمد بن علي بن أحمد آل ثاني أن فرسانا من 36 دولة عربية وأجنبية سوف يشاركون في البطولة التي ستقام فعالياتها بالميدان الرسمي للاتحاد وتبلغ جوائزها 270 ألف ريال إضافة إلى سيارتين تقدمهما الشركة الراعية للبطولة.
 
وفي مقدمة الدول المشاركة على الصعيد العربي بالإضافة إلى قطر الدولة المنظمة تأتي مصر والسعودية وسوريا والإمارات إضافة إلى البحرين والكويت وعمان واليمن والعراق ولبنان والجزائر وتونس وفلسطين.
 
كما يشارك في البطولة العديد من الدول الآسيوية إضافة إلى خمس دول أوروبية هي ألمانيا وبريطانيا وإيرلندا وسويسرا والسويد.
 
فريق قطري شاب
وعن مستوى الفريق القطري قال الشيخ حمد بن علي آل ثاني إنه يبشر بالخير خاصة أنه يتميز بصغر سن فرسانه وجودة خيوله إضافة إلى ما يحظى به من رعاية تدريبية وهو ما يجعل الفريق القطري الأقرب إلى الفوز بلقب البطولة سواء على مستوى الفرق أو الفردي.
 
من جهة أخرى أشار رئيس الاتحاد القطري إلى بعض المعوقات التي تعوق تقدم رياضة الفروسية في الدول العربية بالشكل المأمول ومن بينها ندرة الاحتكاك الدولي وافتقاد الدعم الإعلامي فضلا عن المشاكل التي تعترض نقل الخيول بين هذه الدول سواء من حيث ارتفاع تكاليفه أو الصعوبات الإدارية المتعلقة بإنهاء إجراءات دخول الخيول.
 
من جانبه أكد أمين السر العام بالاتحاد القطري للفروسية ومدير البطولة سيف بن أحمد المناعي أن كافة الاستعدادات قد اتخذت كما تم تشكيل اللجان المختلفة وفي مقدمتها اللجنة الاستئنافية التي يرأسها عضو الاتحاد الدولي جون روش واللجنة البيطرية التي ترأسها القطرية إيناس توزاني.
___________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة