لاعب فالنسيا روفيتي (يسار) يراوغ اللاعب كاناس (الفرنسية)

تنطلق غدا الثلاثاء منافسات المرحلة السادسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم، حيث تقام مباراة واحدة تجمع برشلونة المنفرد بالصدارة مع إسبانيول صاحب المركز السادس.
 
وتستكمل المرحلة بعد غد الأربعاء بتسع مباريات أبرزها ريال مدريد مع بيتيس وغيتافي مع ديبورتيفو كورونا وإشبيلية مع فالنسيا.
 
وكانت المرحلة الخامسة والعشرون قد اختتمت مساء الأحد بفوز ثمين لفالنسيا على بيتيس 2-1 ليحقق الفريق فوزه الأول تحت قيادة مدربه الجديد أنطونيو لوبيز الذي حل محل الإيطالي كلاوديو رانييري الذي أقيل بسبب سوء النتائج محليا وأوروبيا.
 
وتقدم بيتيس إثر ركلة حرة مباشرة نفذها البرازيلي ماركوس أسونساو بشكل رائع في الدقيقة 13, ثم سنحت الفرصة لفالنسيا لإدراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء لكن الحارس أنطونيو دوبلاس تصدى لكرة روبن باراخا.
 
وعوض باراخا إهداره ركلة الجزاء عندما سجل هدف التعادل (28) قبل أن يسجل ميغل ميستا هدف الفوز في الدقيقة 72 بتسديدة بيساره بعد لعبة مشتركة رائعة مع الأرجنتيني بابلو أيمار، وأكمل بيتيس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أسونساو في الدقيقة 74 لتلقيه الإنذار الثاني.
 
ورفع فالنسيا رصيده إلى 41 نقطة وصعد إلى المركز الرابع بفارق الأهداف أمام بيتيس الذي تراجع إلى المركز الخامس.
 
بقية النتائج
وانفرد إشبيلية بالمركز الثالث بعد تعادله مع ضيفه ريسينغ سانتاندر 2-2، بينما حقق أتلتيكو مدريد فوزا ثمينا على ضيفه ريال سوسييداد بهدف نظيف سجله غيريرو أنطونيو لوبيز في الدقيقة 25 من المباراة التي شهدت طرد لاعب سوسييداد أدريانو روزاتو في الدقيقة الأخيرة.
 
وتغلب سرقسطة على فياريال بهدف نظيف، بينما لقي أوساسونا خسارة قاسية بملعبه ووسط جماهيره أمام ملقه 1-6، علما بأن الخاسر أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد المغربي موحا اليعقوبي (56) وسيزار كروتشاغا (79).
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة           58 نقطة
   2- ريال مدريد       50
   3- إشبيلية            41
   4- فالنسيا            41
   5- بيتيس            41

المصدر : وكالات