تشلسي حقق لقبه الأول هذا الموسم وما زال يطمع في لقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم (الفرنسية-أرشيف)

 
أحرز فريق تشلسي لقب مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بتغلبه على ليفربول 3-2 بعد التمديد، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب الألفية في كارديف بالتعادل 1-1.
 
وفي حضور 78 ألف متفرج بدأت الإثارة مع الثواني الأولى للمباراة حيث تقدم ليفربول بهدف سجله اللاعب النرويجي يون أرن ريزه قبل أن تكتمل الدقيقة الأولى، لكن تشلسي نجح في إدراك  التعادل قبل 11 دقيقة من النهاية عن طريق نجم ليفربول ستيفن جيرارد الذي سجل في مرماه بطريق الخطأ. 
 
وجاء الوقت الإضافي أكثر إثارة حيث شهد ثلاثة أهداف خلال سبع دقائق بدأها العاجي ديدييه دروغبا نجم هجوم تشلسي في الدقيقة 107 ثم عزز زميله الصربي ماتيا كيزمان فوز تشلسي بهدف ثالث بعد أربع دقائق، بينما قلص ليفربول النتيجة عندما سجل لاعبه الإسباني أنطونيو نونيز الهدف الثاني في  الدقيقة 113.

وهذه هي المرة الثالثة التي يحرز فيها تشلسي لقب المسابقة وكانت المرة الأخيرة في موسم 97-98, علما بأنه كان يخوض المباراة النهائية الخامسة في تاريخه في المسابقة.

ويعد لقب رابطة الأندية الإنجليزية الأول ضمن ثلاثة ألقاب يأمل تشلسي في الفوز بها تحت قيادة مدربه البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، حيث بات الفريق قريبا من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي كما احتفظ بآماله في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا علما بأنه خسر على ملعب برشلونة 1-2 في ثمن نهائي البطولة ويسعى للتعويض في مباراة العودة  بملعبه.
 
وكان تشلسي يحلم بتحقيق رباعية تاريخية لكنه خرج من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي بخسارته أمام نيوكاسل صفر-1 السبت الماضي ضمن الدور الخامس للبطولة.

المصدر : وكالات