رئيس الاتحاد القطري للتنس وعن يمينه شارابوفا ثم موليك (الفرنسية)

 
أشاد رئيس الاتحاد القطري للتنس الشيخ محمد بن فالح آل ثاني باللاعبة الروسية ماريا شارابوفا وقال إنها استحقت الفوز بلقب بطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات بعد فوزها في المباراة النهائية على الأسترالية أليسيا موليك.
 
وقال إن شارابوفا المصنفة ثانية التي لم تكمل عامها السابع عشر بعد، تميزت بأدائها القوى ومستواها الثابت منذ بداية البطولة حيث جمعت بين مختلف مهارات اللعبة البيضاء من إرسال قوي وضربات خلفية متقنة فضلا عن قتالها على كل كرة من أجل تحقيق الفوز.
 
وأشار بن فالح إلى أن خروج الروسية أناستازيا ميسكينا حاملة اللقب في العامين الماضيين، ثم الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى أفسح الطريق أمام شارابوفا للفوز باللقب والجائزة البالغة 94 ألف دولار رغم ما وجدته من مقاومة من جانب موليك في المباراة النهائية التي جرت مساء السبت وانتهت بفوز اللاعبة الروسية الشابة 4-6 و6-1 و6-4.
 
إقبال جماهيري
وفي تصريحات أدلى بها في ختام البطولة أشاد رئيس الاتحاد القطري للتنس بالحضور الجماهيري المكثف في جميع المباريات، وقال إنه أسهم بشكل أساسي في نجاح البطولة حيث امتلأت مدرجات الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة بنحو 5000 متفرج خلال المباراة النهائية، فضلا عن عدم تمكن المئات من الدخول إلى الملعب.
 
ومنذ انطلاق منافسات البطولة كان الإقبال الجماهيري أمرا ملحوظا حتى في الأيام التي هطلت فيها الأمطار، رغم أن رياضات أخرى في قطر تعاني كثيرا من ندرة الجماهير.
 
وقال بن فالح إن هذا الإقبال الجماهيري الكبير يدفع الاتحاد القطري للتنس للتفكير في بناء ملعب جديد أكثر اتساعا، خاصة مع توقع مزيد من الحضور في الأعوام القادمة بعد أن اشترت قطر بطولة برلين الألمانية التي تعد من بطولات الفئة الأولى للاعبات التنس المحترفات.


 
جدير بالذكر أن الاتحاد القطري للتنس أتم شراء البطولة الألمانية لكنه سينظمها في برلين في مايو/ أيار المقبل قبل أن تنتقل إلى العاصمة القطرية ابتداء من العام القادم.
__________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة