فوز مانشستر وتعادل أرسنال في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2005/2/27 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/27 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/18 هـ

فوز مانشستر وتعادل أرسنال في الدوري الإنجليزي

روني سجل هدفي مانشستر يونايتد (الفرنسية)


سجل المهاجم الإنجليزي الشاب واين روني هدفين ليقود فريقه مانشستر يونايتد إلى فوز صعب على ضيفه بورتسموث 2-1 في المباراة التي جرت مساء السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وفي غياب قائد الوسط روي كين ونجم الدفاع ريو فرديناند، استهل روني التسجيل مبكرا بهدف في الدقيقة الثامنة من المباراة التي حضرها نحو 68 ألف متفرج. لكن بورتسموث نجح في إدراك  التعادل عن طريق غاري أونيل في الدقيقة 47، قبل أن يعاود روني التسجيل قبل النهاية بتسع دقائق ليخطف الفوز والنقاط الثلاث.
 
وبهذه النتيجة عزز مانشستر يونايتد موقعه في المركز الثاني برصيد 62 نقطة متأخرا بست نقاط عن تشلسي المتصدر الذي تأجلت مباراته مع وست بروميتش لبيون بسبب خوضه نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة مساء الأحد في مواجهة ليفربول.
 
وفي مباراة ثانية واصل أرسنال أداءه المتذبذب وفشل في تحقيق الفوز على مضيفه ساوثمبتون حيث انتهى لقاؤهما بالتعادل 1-1 ليبقى أرسنال حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.
 
بقية النتائج
وعزز إيفرتون آماله في المنافسة على أحد المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه أستون فيلا 3-1، بينما حقق توتنهام فوزا صعبا على جاره فولهام بهدفين نظيفين سجلهما الدوليان المالي فريديريك كانوتي (78) والإيرلندي روبي كين (90)، علما بأن الأول لعب بديلا لجيرماين ديفوي في الدقيقة 73, والثاني بديلا للمصري أحمد حسام (ميدو) في الدقيقة 79. 

وفاز كريستال بالاس على برمنغهام بهدفين نظيفين سجلهما أندرو جونسون في الدقيقتين 41 و68 من ركلتي جزاء، ليرفع رصيده إلى 18 هدفا يحتل بها المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم أرسنال الدولي الفرنسي تييري هنري.
 
وتتواصل المرحلة مساء الأحد بلقاءي نيوكاسل مع بولتون, وميدلسبره مع تشارلتون, ثم تختتم الاثنين بلقاء نوريتش سيتي مع مانشستر سيتي.
المصدر : الفرنسية