ريال مدريد يهزم يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2005/2/23 الساعة 09:00 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/23 الساعة 09:00 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/15 هـ

ريال مدريد يهزم يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا

هيلغيرا يحتفل بهدف الفوز لريال مدريد (الفرنسية)

حقق ريال مدريد الإسباني فوزا ثمينا على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدف نظيف في مواجهة قوية جمعت بينهما مساء الثلاثاء، بافتتاح مرحلة الذهاب  للدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وبنفس النتيجة فاز أيندهوفن الهولندي على ضيفه موناكو الفرنسي.

في الوقت نفسه حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا كبيرا على ضيفه أرسنال الإنجليزي بنتيجة 3-1، وكذلك فعل ليفربول الإنجليزي مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني.

وفي المباراة الأولى قدم ريال مدريد عرضا جيدا أمام 76 ألف متفرج وكان بإمكانه الفوز بأكثر من الهدف الذي سجله إيفان هيلغيرا في الدقيقة 31، لكنه لاعبيه أضاعوا الكثير من الفرص وفي مقدمتهم البرازيلي رونالدو الذي كان في أسوأ حالاته.

وشهدت المباراة إصابة مبكرة لمدافع الريال ميشيل سالغادو في الدقيقة التاسعة إثر تدخل من التشيكي بافيل نيدفد الذي غادر الملعب هو الآخر في الدقيقة 34 بعد اصطدامه براؤول برافو بديل سالغادو.

حارس بايرن ميونيخ أوليفر كان تغلب على مواطنه ليمان حارس أرسنال (الفرنسية)

ثلاثية ألمانية
وفي حضور 59 ألف متفرج بالملعب الأولمبي في مدينة ميونيخ دك بايرن ميونيخ شباك أرسنال بثلاثة أهداف متتالية سجلها اللاعب البيروفي كلاوديو بيتزارو (4 و58) والبوسني حسن صلاح حميديتش (65) بينما سجل أرسنال هدفه الوحيد قبل النهاية بدقيقتين عن طريق العاجي كولو توريه.

وعلى ملعب أنفيلد الذي احتشد به ما يقرب من 41 ألف متفرج تألق ليفربول وهز شباك باير ليفركوزن مبكرا عن طريق لويس غارسيا (15) أعقبه هدف ثان عن طريق المدافع النرويجي يون أرن ريزه (35) في حين شهد الوقت بدل الضائع هدفين متتاليين حيث أكمل الألماني ديتمار هامان ثلاثية ليفربول، ثم سجل البرازيلي فرانسا هدف ليفركوزن الوحيد.

ووجد أيندهوفن صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على موناكو وصيف بطل الموسم الماضي حيث سجل هدفا مبكرا بواسطة اللاعب البرازيلي أليكس في الدقيقة الثامنة، بينما أضاع لاعبو موناكو وفي مقدمتهم الأرجنتيني سافيولا فرصة التعادل أكثر من مرة.

المصدر : الفرنسية