بطولة قطر لتنس السيدات تنطلق اليوم
آخر تحديث: 2005/2/21 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/21 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/13 هـ

بطولة قطر لتنس السيدات تنطلق اليوم

الروسية شارابوفا خلال تدريبها في العاصمة القطرية قبيل انطلاق البطولة (الفرنسية)


تنطلق مساء اليوم الاثنين منافسات بطولة قطر الدولية الخامسة لتنس السيدات البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار بمشاركة عدد من أفضل اللاعبات المحترفات في العالم كالفرنسية إميلي موريسمو والروسيتين ماريا شارابوفا وأناستازيا ميسكينا وهن المصنفات الثلاث الأوائل.
 
كما يشارك في البطولة التي تقام على مجمع خليفة الدولي للتنس الأسترالية أليسيا موليك والسويسرية باتي شنايدر والروسية إيلينا بوفينا والإيطالية سيلفيا فارينا إليا والأرجنتنية باولا سواريز إضافة إلى التونسية سليمة صفار.
 
وكان من المقرر أن تشارك نجمة التنس البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى على العالم سابقا، لكنها أعلنت انسحابها في اللحظة الأخيرة لعدم تعافيها من الإصابة حتى الآن.
 
لقبان لميسكينا
وانطلقت البطولة القطرية عام 2001 ضمن الفئة الثالثة بمجموع جوائز 170 ألف دولار, ففازت السويسرية المعتزلة مارتينا هينغنيس باللقب الأول, والأميركية مونيكا سيليش بالثاني, وميسكينا بالثالث, ثم ارتقت الدورة إلى الفئة الثانية العام الماضي وفازت ميسكينا باللقب للمرة الثانية. 

وجنبت قرعة البطولة المصنفات الأربع الأوليات، موريسمو وشارابوفا وميسكينا وموليك خوض الدور الأول, لكن الدور نصف النهائي يمكن أن يشهد مواجهتين من العيار الثقيل الأولى بين موريسمو وموليك, والثانية بين شارابوفا وميسكينا.
المصدر : غير معروف