نجمات التنس يرتدين أزياء شعبية في حفل الافتتاح (الفرنسية)

 
انطلقت مساء الاثنين منافسات بطولة قطر الدولية لتنس السيدات البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار بمشاركة عدد من أبرز اللاعبات المحترفات تتقدمهن الفرنسية إميلي موريسمو والروسيتان ماريا شارابوفا وأناستازيا ميسكينا.
 
واحتشد جمهور كبير تقدمته حرم أمير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند في الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس، لمشاهدة حفل الافتتاح الذي هيمن عليه التراث الشعبي القطري حيث تضمن عرضا للاعبات المشاركات في البطولة وهن يرتدين أزياء تراثية على أنغام الموسيقي. 
 
وجنبت القرعة المصنفات الثلاث الأول موريسمو وشارابوفا وميسكينا إضافة إلى الأسترالية أليسيا موليك المصنفة رابعة اللعب في الدور الأول، بينما وجدت الروسية إيلينا بوفينا المصنفة سادسة صعوبة كبيرة قبل أن تتأهل إلى الدور الثاني حيث فازت بشق الأنفس على اليابانية شينوبو أساغوي 7-5 و7-6.
 
وستلتقي بوفينا مع الفائز من السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا والبلغارية ماغدالينا مالييفا اللتين تلتقيان مساء الثلاثاء.
 

الأرجنتينية سواريز ودعت البطولة مبكرا (الفرنسية)

مفاجآت مبكرة
وأصبحت الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا أول مصنفة تودع البطولة بعد أن خسرت أمام مواطنتها فرانشيسكا سكيافوني بسهولة 1-6 و3-6، ولحقت بها اللاعبة الأرجنتينية باولا سواريز المصنفة ثامنة بعد خسارتها المفاجئة أمام الفرنسية ماريون بارتولي 1-6 و1-6.
 
وستلتقي بارتولي مع الكرواتية يلينا كوستانيتش التي تأهلت بعد فوزها الصعب على الإيطالية ماريا إيلينا كاميرين بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 3-6 و7-5 و6-3.
 
وتأهلت الصربية أنا إيفانوفيتش دون عناء بعد فوزها السريع على الفنزويلية ماريا فنتو كابتشي 6-1 و6-صفر علما بأن الفائزة تشارك في البطولة ببطاقة دعوة لكنها ستكون على موعد مع مواجهة شاقة حيث تلاقي الفرنسية موريسمو في الدور الثاني. 
____________
الجزيرة نت

المصدر : غير معروف