كلويفرت في المنتصف يحتفل بهدف الفوز مع زميليه وسط فرحة جماهير نيوكاسل (الفرنسية)


نجح نيوكاسل يونايتد في الإطاحة بفريق تشلسي متصدر الدوري من الدور الخامس لبطولة كأس إنجلترا لكرة القدم عندما تغلب عليه بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد ليتأهل على حسابه إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

وسجل المهاجم الدولي الهولندي باتريك كلويفرت هدف الفوز بضربة رأس إثر تمريرة من زميله الفرنسي لوران روبير في الدقيقة الرابعة من المباراة التي أقيمت على ملعب نيوكاسل في "جيمس بارك" بحضور ما يقرب من 46 ألف متفرج.
 
واستهل تشلسي المباراة في غياب عدد من الأساسيين الذين فضل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إراحتهم استعدادا للمواجهة القوية على ملعب برشلونة الإسباني الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
 
وفي الشوط الثاني دفع المدرب بالثلاثي فرانك لامبارد والإيرلندي داميان داف والأيسلندي إيدور غوديونسن دون أن ينجح في تعديل النتيجة ليتلاشى حلم تشلسي في تحقيق الرباعية ويبقى أمامه المنافسة على بطولة الدوري التي دنا  منها كثيرا إضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.
 

لاعبو تشلسي بعد الهزيمة (الفرنسية)

الخسارة الثالثة

وأكمل تشلسي المباراة بتسعة لاعبين بعدما أصيب جناحه وين بريدج في بداية الشوط الثاني بعد استنفاد التغييرات الثلاثة، في حين شهدت الدقيقة الأخيرة طرد حارس تشلسي كارلو كوديسيني، لتلحق بالفريق خسارته الثالثة في مختلف المسابقات هذا الموسم.
 
وفي مباراتين أخريين, تعادل بيرنلي مع بلاكبيرن روفرز صفر-صفر, وتوتنهام مع نوتنغهام فوريست بهدف لجيرماين ديفوي (45) مقابل هدف لغاريث تايلور، وبذلك ستعاد المباراتان في الأول من مارس/آذار المقبل.

المصدر : وكالات