مدافع الريال سالغادو سقط أرضا بعد أن فشل في اللحاق بالكرة (الفرنسية)


وضع أتلتيك بلباو حدا للانتصارات المتتالية التي حققها ريال مدريد  تحت قيادة مدربه البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو، وألحق به هزيمة قاسية في عقر داره بهدفين نظيفين في افتتاح المرحة الـ 24 للدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وظهر الريال بمستوى متواضع في المباراة التي جرت مساء أمس خاصة بعد أن احتفظ المدرب بنجومه راؤول غونزاليز والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو على مقاعد الاحتياط بهدف إراحتهم للمباراة المرتقبة ضد يوفنتوس الإيطالي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا, فيما غاب المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس بسبب الايقاف. 

ورغم محاولات البرتغالي فيغو والإنجليزي أوين، فإن بلباو كان الأخطر في الشوط الأول وسجل له أندر موريو هدفا لم يحتسبه الحكم الذي كان بعيدا عن مرمى ريال مدريد عندما ارتطمت التسديدة البعيدة من 40 مترا بالعارضة وتجاوزت خط المرمى بقليل.
 
وفي الشوط الثاني سجل بلباو هدفه الأول عن طريق أسيير دل هورنو(58)، وأشرك لوكسمبورغو الثلاثي زيدان وراؤول ورونالدو دفعة واحدة مكان راؤول برافو وأوين وفيغو فتحرك هجوم فريق العاصمة لكن التسجيل كان مرة أخرى من نصيب الضيوف حيث أحرز أندوني إيراولا الهدف الثاني لأتلتيك بلباو في الدقيقة 73.
 

رونالدينيو يقود هجمة لبرشلونة (الفرنسية)

برشلونة يحلق منفردا

من جانبه سارع برشلونة بالاستفادة من تعثر ملاحقه وفاز على ضيفه مايوركا 2-صفر ليرفع رصيده إلى 57 نقطة بفارق سبع نقاط كاملة عن ريال مدريد.
 
وسجل البرتغالي ديكو هدفي المباراة في الدقيقتين 16 و57 من المباراة التي شهدت سيطرة كاملة لبرشلونة مع تألق الكاميروني صامويل إيتو والبرازيليين رونالدينيو وبيليتي، في حين أضاع مايوركا فرصة للتقدم مبكرا عندما صد حارس برشلونة فيكتور فالديز ركلة الجزاء التي سددها لويس غارسيا في الدقيقة 11. 

وفي مبارة ثالثة فاز ريال سوسيداد على إشبيلية بهدف نظيف سجله الصربي داركو كوفاسيفيتش في الدقيقة 86. 

وتختتم المرحلة مساء اليوم بلقاءات ألباسيتي مع نومانسيا, وبيتيس مع  ديبورتيفو لاكورونا, وغيتافي مع أوساسونا, وليفانتي مع سرقسطة, وملقا مع إسبانيول, وريسينغ سانتاندر مع فالنسيا, وفياريال مع أتلتيكو مدريد.

المصدر : وكالات