الفرنسية موريسمو تتصدر المشاركات في بطولة قطر للتنس (الفرنسية-أرشيف)


أكد رئيس الاتحاد القطري للتنس الشيخ محمد بن فالح آل ثاني مشاركة عدد من أشهر لاعبات التنس في منافسات بطولة قطر لتس السيدات التي تقام في الفترة بين 21 و26 فبراير/شباط الجاري ويبلغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار.
 
وفي مقدمة هؤلاء اللاعبات الفرنسية إميلي موريسمو والروسيتان أناستازيا ميسكينا وماريا شارابوفا، إضافة إلى النجمة البلجيكية جوستين هينان هاردين والأسترالية أليشيا موليك والسويسرية باتي شنايدر والكرواتية كاورلين سبريم والارجنتينية باولا سواريز.
 
كما تضم قائمة المشاركات في بطولة قطر الإيطاليتين فرانشيكا سكيافوني وسيلفيا فارينا واليابانية آي سوغياما والروسية إيلينا لخوفتسيفا والفرنسية ناتالي ديشي والبلغارية ماغدالينا مالييفا.
 
وأوضح بن فالح أن هناك اتفاقا مبدئيا على حضور النجمة السويسرية مارتينا هينغيس إلى الدوحة إما للمشاركة في البطولة المصنفة ضمن الفئة الثانية لبطولات التنس أو كضيفة على البطولة إذا تعذرت مشاركتها في المنافسات.
 
وكانت هينغيس خاضت أول من أمس مباراتها الأولى منذ اعتزالها بسبب الإصابة قبل نحو عامين لكنها خسرت أمام الألمانية مارلين فاينغارتنر 6-1 و2-6 و2-6 في الدور الثاني من بطولة تايلند وأعلنت بعدها أنها لن تعود إلى بطولات التنس باستثناء المشاركة في بعض المباريات الاستعراضية.
 
جدير بالذكر أن ميسكينا أحرزت اللقبين الأخيرين لبطولة قطر, وسبقتها هينغيس بالفوز باللقب الأول عام 2001, ثم الأميركية مونيكا سيليش عام 2002. 

المصدر : الفرنسية