دجوركاييف يحمل قميصه الجديد وعلى يمينه رئيس نادي مترو ستارز (الفرنسية)


حط نجم الكرة الفرنسي الشهير يوري دجوركاييف رحاله في الولايات المتحدة حيث يتوقع أن يشهد نادي مترو ستارز المرحلة الأخيرة من مسيرة احترافية حافلة للنجم البالغ من العمر 36 عاما.
 
وتعاقد دجوركاييف أمس الجمعة مع النادي الأميركي دون الكشف عن مدة أو قيمة هذا التعاقد التزاما بالقوانين السارية في دوري محترفي كرة القدم في الولايات المتحدة، لينهي اللاعب الفرنسي بذلك شهرين من البعد عن الملاعب بعد أن رفض ناديه السابق بلاكبيرن الإنجليزي تجديد عقده في نهاية ديسمبر/ كانو الأول الماضي.
 
وعبر نجم المنتخب الفرنسي السابق عن سعادته بالانتقال للعب في أميركا وكذلك للحياة فيها مع عائلته قائلا إنه عمل من أجل هذه الغرض خلال العامين الماضيين.

وستكون الولايات المتحدة خامس دولة يحترف فيها دجوركاييف بعد فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإنجلترا، بينما سيكون مترو ستارز تاسع ناد ينضم إليه بعد غرينوبل وستراسبورغ وموناكو وباريس سان جرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي وكايزرسلوترن الألماني وبولتون وبلاكبيرن الإنكليزيين.
  
ويعد دجوركاييف (82 مباراة دولية) خامس أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده برصيد 28 هدفا بالتساوي مع تييري هنري, مهاجم أرسنال الإنجليزي حاليا، علما بأنه ساهم في فوز بلاده بكأس العالم 1998 وأمم أوروبا 2000 وكأس القارات 2001.
 
وعلى صعيد الأندية فاز دجوركاييف مع موناكو بكأس فرنسا 91, ثم مع باريس سان جرمان بكأس الكؤوس الأوروبية 96, ومع إنتر ميلان بكأس الاتحاد الأوروبي 98.

المصدر : الفرنسية