رونالدينيو يهزم شفتشنكو تضامنا مع ضحايا تسونامي
آخر تحديث: 2005/2/16 الساعة 18:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/16 الساعة 18:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/8 هـ

رونالدينيو يهزم شفتشنكو تضامنا مع ضحايا تسونامي

نجوم العالم يتصافحون قبل انطلاق المباراة (الفرنسية)


تجمع أكثر من أربعين من نجوم كرة القدم العالميين في ملعب نوكامب بمدينة برشلونة الإسبانية وخاضوا مباراة ودية للتضامن مع ضحايا موجات المد البحري (تسونامي) الذين تجاوز عددهم 280 ألف شخص في دول جنوب وجنوب شرق آسيا.
 
وفي حضور رؤساء الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر والأوروبي لينارت يوهانسون والآسيوي محمد بن همام، حقق فريق النجم البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعب في العالم عام 2004 فوزا كبيرا بنتيجة 6-3 على فريق الأوكراني أندري شفتشنكو أفضل لاعب في أوروبا في العام ذاته.
 
وسجل رونالدينيو هدفا من سداسية فريقه بينما أضاف الكاميروني صامويل إيتو هدفين وكذلك فعل السنغالي هنري كمارا إضافة إلى هدف للكوري الجنوبي تشا دو ري، بينم جاءت أهداف فريق شفتشنكو عن طريق الإيطاليين إليساندرو دل ببيرو وجانفرانكو زولا والهندوراسي سوازو.
 
وأمتع اللاعبون الجماهير التي حضرت المباراة بلمحات فنية ساحرة، بينما  وصف بلاتر المباراة بأنها لحظة رائعة في كرة القدم الدولية حيث  تجمع أكبر عدد من النجوم لإظهار التضامن مع ضحايا الكارثة.
 
وأوضح الاتحاد الدولي أن عوائد المباراة ستضاف إلى صندوق التضامن فيفا-آسيا الذي أنشأه الاتحادان الدولي والآسيوي مطلع شهر يناير/ كانون الثاني  مشيرا إلى أن المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن يقدر بعشرة ملايين دولار. 
المصدر : وكالات