تشاؤم بريطاني تجاه إمكانية استضافة أولمبياد 2012
آخر تحديث: 2005/2/15 الساعة 21:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/15 الساعة 21:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/7 هـ

تشاؤم بريطاني تجاه إمكانية استضافة أولمبياد 2012

رئيس اللجنة المسؤولة عن عرض لندن سيباستيان كو (رويترز)


أوضح استطلاع للرأي أجري عشية زيارة مفتشي اللجنة الأولمبية الدولية إلى لندن لتقييم عرضها استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2012، أن أغلب البريطانيين يتوقعون فشل الملف اللندني.
 
وأوضح الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الثلاثاء أن 52 بالمئة لا يعتقدون أن لندن ستفوز مقابل 39 بالمئة فقط يعتقدون بإمكانية فوز لندن، علما بأن أغلب التوقعات على الصعيد الدولي تصب في مصلحة العاصمة الفرنسية باريس تليها لندن.
 
ومن المقرر أن تبدأ لجنة التقييم الأولمبية غدا الأربعاء زيارة تستغرق أربعة أيام للعاصمة البريطانية لندن في المرحلة الثانية من الجولة التي تقوم بها اللجنة للمدن الخمس المشاركة في سباق الاستضافة.
 
وسيصحب رئيس اللجنة المسؤولة عن عرض لندن سيباستيان كو اللجنة الزائرة على أمل إقناع أعضائها الثلاثة عشر بأن لدى لندن الرغبة والقدرة على استضافة منافسات أكبر وأعظم حدث رياضي في العالم.

وبدأ فريق التقييم الأولمبي جولته في العاصمة الإسبانية مدريد على أن تتواصل بعد ذلك في نيويورك وباريس وتنتهي بالعاصمة الروسية موسكو في منتصف شهر مارس/ آذار المقبل. وستعلن اللجنة الأولمبية الدولية المدينة الفائزة بحق استضافة الدورة خلال احتفال يقام في سنغافورة في السادس من شهر يوليو/ تموز المقبل.

جدير بالذكر أن لندن تعول كثيرا على المكانة التي يحظى بها رئيس لجنتها كو على الصعيد الرياضي بالنظر إلى تاريخه السابق حيث فاز بذهبية سباق 1500 متر عدوا في  الأولمبياد مرتين، كما يشغل حاليا منصب عضو في مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
المصدر : رويترز