مهاجم أرسنال هنري (يمين) يراوغ لاعب كريستال بالاس واين (الفرنسية)  

سحق أرسنال حامل اللقب ضيفه كريستال بالاس بخمسة أهداف مقابل هدف، وذلك في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم مساء أمس الاثنين على ملعب هايبري في لندن وأمام جمهور تجاوز 38 ألفا.

في هذا اللقاء قدم أرسنال عرضا هجوميا، حيث سجل كلا من الهولندي دنيس بيركامب والإسباني خوزيه أنتونيو رييس والفرنسي تييري هنري أهدافهم الثلاثة في غضون ثماني دقائق قبل انتهاء الشوط الأول.

وتابع أرسنال أفضليته في الشوط الثاني حيث نجح في إضافة الهدف الرابع له عن طريق قائده الفرنسي باتريك فييرا إثر لعبة مشتركة مع رييس وهنري، فراوغ الحارس كيرالي وتابعها في المرمى. وحصل كريستال بالاس على ركلة جزاء بعد عرقلة أندرو جونسون داخل المنطقة من قبل فييرا انبرى لها بنفسه مسجلا هدف الشرف (63).

وختم هنري مهرجان الأهداف لفريقه عندما تلقى كرة من بيركامب وتلاعب بالمدافع غرانفيل وسدد كرة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس كيرالي (77).

وبهذه النتيجة يعزز أرسنال موقعه في المركز الثالث برصيد 57 نقطة بفارق 11 نقطة خلف جاره تشيلسي المتصدر ونقطتين خلف مانشستر يونايتد.

جدير بالذكر أن أرسنال خاض مباراته دون أي لاعب بريطاني للمرة الأولى في تاريخ النادي وتحديدا منذ 119 عاما لم تتضمن ورقة المباراة أي لاعب بريطاني سواء في التشكيلة الرسمية أو اللاعبين الاحتياطيين.

ترتيب فرق الصدارة
   1- تشيلسي               68 نقطة
   2- مانشستر يونايتد     59
   3- أرسنال              57
   4- إيفرتون             48
   5- ليفربول             43

المصدر : وكالات