فرحة عارمة لدى لاعبي ريال مدريد بإحراز هدف الفوز أمام أوساسونا (رويترز)

عاد ريال مدريد من جديد إلى مطاردة غريمه التقليدي برشلونة المتصدر بعد أن قلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط، إثر فوزه بشق الأنفس على مضيفه أوساسونا بهدفين لهدف في المبارة التي جرت بينهما مساء الأحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
قدم ريال مدريد أمام مضيفه وبحضور 15 ألف متفرج عرضا متواضعا وبدا متأثرا كثيرا لغياب نجمه البرتغالي لويس فيغو الموقوف، بالإضافة إلى عدم ظهور الرباعي راؤول والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو والإنجليزي ديفد بيكهام بمستواه المعهود.
 
في المقابل ظهر أوساسونا بشكل جيد وأثمر ضغطه هدفا رائعا عندما هيأ ريشار موراليس كرة للكاميروني بيار ويبو الذي سددها بقوة في الزاوية اليمنى (35).
 
وحصل ريال مدريد على ركلة حرة تقدم لها المتخصص بيكهام فارتدت من الحارس سانزول أمام راؤول الذي سدد كرة صدها الحارس مرة أخرى وعادت للمهاجم الإنجليزي مايكل أوين الذي تابعها برأسه داخل المرمى محرزا التعادل لفريقه (76)، وبعد مرور ثلاث دقائق يحصل ريال مدريد على ركلة حرة أخرى نفذها بيكهام، وأخطأ الحارس هذه المرة في التقاطها ليتابعها هيلغيرا مسجلا هدف الفوز.
 
ويعتبر هذا الفوز السابع على التوالي لريال مدريد منذ استلام البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو إدارته الفنية حيث يعتبر أول مدرب يحقق هذا الإنجاز مع فريق العاصمة ليرفع رصيده إلى 50 نقطة مقابل 54 لبرشلونة الذي سحق مضيفه سرقسطة 4-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة.
 
لقاء مشترك بين لاعبي إشبيلية وفياريال أنتهى بفوز الأول (رويترز) 
إشبيلية يتقدم للثالث
وفي لقاء ثالث صعد فريق إشبيلة إلى المركز الثالث برصيد 41 نقطة، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف على ضيفه فياريال ليتجمد رصيد الأخير عند 37 نقطة.
 
وقاد البرازيلي جوليو سيزار باتيستا إشبيلية إلى فوز ثمين بعد أن أحرز هدفي فريقه في الدقيقتين 35 و80 من ركلة جزاء، فيما سجل الأرجنتيني خوان ريكيلمي هدف فياريال الوحيد في الدقيقة 86 من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.
 
لقاء الإثارة
وفي مباراة ثالثة لم تخل من الإثارة تعادل أتلتيكو بلباو مع ريال بيتيس 4-4، تقدم فيها ريال بيتيس بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي ريكاردو أوليفيرا (4 و24) وسانشيز خواكين (10).
 
غير أن أتلتيكو بلباو رد بقوة وأحرز أربعة أهداف لإسماعيل أورزايز (32 و34) وكارلوس غوربيغي (47) وفرانشيسكو ييستي (69), قبل أن يعود أوليفيرا ليسجل هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 81 مدركا التعادل.
 
لعب ريال بيتيس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 74 بعد طرد لاعبه أليخاندرو ليمبو، وعزز بيتيس موقعه في المركز الخامس برصيد 38 نقطة بفارق الأهداف أمام إسبانيول الفائز بصعوبة على ضيفه غيتافي بهدفين نظيفين سجلهما أنطونيو سولديفيا في الدقيقة 90 وراؤول تامودو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.
 
وفي بقية المباريات فاز ملقة على نومانسيا بهدف مقابل لا شيء وتعادل أتليتيكو مدريد مع ليفانتي بدون أهداف، وفاز ريال مايوركا على الباسيتي 2-1، وتغلب ريال سوسيداد على ريسنغ سانتندر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
 
ترتيب الفرق 
   1- برشلونة           54 نقطة من 23 مباراة
   2- ريال مدريد        50 من 23
   3- إشبيلية           41 من 23
   4- فالنسيا           38 من 23
   5- إسبانيول          38 من 23

المصدر : وكالات