حبس حكم ألماني متهم بتقاضي رشوة
آخر تحديث: 2005/2/13 الساعة 17:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/13 الساعة 17:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/5 هـ

حبس حكم ألماني متهم بتقاضي رشوة

  لقطة أرشيفية للحكم المتهم بالرشوة (رويترز)

 
أصدرت هيئة الادعاء بالعاصمة الألمانية برلين مذكرة اعتقال بحق الحكم روبرت هويتسر المتهم بتقاضي رشوة، للتلاعب في المباريات بتنسيق مع أحد مقاهي المراهنات تحسبا لاحتمال فراره إلى خارج البلاد.
 
وأعلنت الهيئة في وقت متأخر من مساء أمس أن قاضيا من برلين أيد اعتقال هويتسر البالغ من العمر 25 عاما للاشتباه في تورطه بالتلاعب في نتائج عدد من مباريات كرة القدم يفوق ما اعترف به الحكم، مشيرة إلى أن هويتسر يعد شريكا في عملية ثماني قضايا تتعلق باحتيال تجاري منظم.
 
وكان هويتسر اعترف بالتلاعب في نتائج أربع مباريات أدارها في كأس ألمانيا بين فرق من دوري الدرجتين الثانية والثالثة بالتواطؤ مع ثلاثة من الكروات، وهو ما دعا الاتحاد الألماني لكرة القدم لإصدار قرار يوم الخميس الماضي بوقفه فورا عن العمل "لسلوكه غير الرياضي".
 
كما قرر الاتحاد منع حكم آخر هو تورستن كوب من إدارة أي مباراة، واتهمه  بخيانة الأمانة لأنه لم يبلغ المسؤولين بمحاولة هويتسر إقناعه بالتعاون في التلاعب بنتائج المباريات الشهر الماضي.
 
وأضافت مجلة دير شبيغل في تقرير تنشره غدا الاثنين بعدا إضافيا للفضيحة حيث ذكرت أن حكما آخر هو دومينيك ماركس تقاضى رشى قدرها 36 ألف يورو مقابل التلاعب في نتائج المباريات من المقامرين الكروات، مشيرة إلى أنه أنكر الاتهام لكنه ما زال يخضع للتحقيق بين 25 مشتبها فيهم آخرين.
وكان المدير الكرواتي لأحد مقاهي المراهنات في برلين قد اعتقل مع اثنين من إخوته المشتبه في تورطهم بفضيحة المراهنات نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، حيث تبين أن نشاطهم لم يكن قاصرا على ألمانيا وإنما امتد عبر أوروبا كلها.
المصدر : الألمانية