مشاركة رمزية لفلسطين في دورة غرب آسيا
آخر تحديث: 2005/12/9 الساعة 00:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/9 الساعة 00:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/9 هـ

مشاركة رمزية لفلسطين في دورة غرب آسيا

 

تبدو المشاركة الفلسطينية في منافسات دورة ألعاب غرب آسيا التي تستضيفها قطر من الأول إلى العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري رمزية إلى حد كبير، حيث تهدف في الأساس لرفع العلم الفلسطيني في مثل هذه التجمعات الرياضية الكبرى.
 
ويحمل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم لواء هذه المشاركة علما بأن القرعة تخلت عنه عندما أوقعته في المجموعة الثانية التي تضم معه العراق الذي يلعب بفريقه الأول والسعودية التي تلعب بالفريق الرديف المطعم ببعض النجوم.
 
جدير بالذكر أن المنتخب الفلسطيني خرج من الدور الأول لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006، بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته بعد أوزبكستان والعراق وقبل تايوان.
 
وكانت كرة القدم الفلسطينية قد سعت في الفترة الأخيرة إلى العودة للمشاركة في نشاطات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد سنوات من التوقف بسبب قرار أصدره الأخير بالنظر إلى توقف الأنشطة المحلية تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي.
 
ويحول الاحتلال دون إقامة العديد من الأنشطة فضلا عن حالة الحصار التي كثيرا ما يخضع لها الرياضيون مثل بقية أبناء شعبهم بسبب إغلاق المعابر ومنع الخروج أو الدخول إلى الأراضي التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة.
 
ونتيجة لذلك فإن الرياضيين الفلسطينيين لا يستطيعون التدريب أو حتى التجمع معا إلا بصعوبة فضلا عن افتقادهم للمنشآت والأدوات والملاعب الرياضية ناهيك عن عدم وجود الخبرة والدعم المالي الكافي.
____________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة