تينوريو (يمين) في مباراة سابقة للسد (الفرنسية-أرشيف)


فرضت الإثارة نفسها على افتتاح المرحلة الثانية عشرة للدوري القطري لكرة القدم حيث حقق الأهلي فوزا ثمينا على الغرافة حامل اللقب 3-1، وسحق السد السيلية 5-2، بينما فاز العربي على الشمال 2-صفر.
 
وواصل الغرافة مسلسل تراجعه ولقي هزيمة جديدة رغم أن مدربه الفرنسي
برونو ميتسو استعان بورقته الرابحة المتمثلة بالمحترف البحريني علاء حبيل، فيما أكد الأهلي مجددا أنه يقدم واحدا من أفضل مواسمه في السنوات الأخيرة.
 
وكان التقدم من نصيب الغرافة في الدقيقة 26 بهدف للمغربي عثمان العساس,
لكن الأهلي سرعان ما تعادل عن طريق مدافعه البرازيلي ألكسندر دي سوزا التعادل (33)، ثم تقدم عبر مهاجمه مشعل عبد الله (58) وعزز فوزه بهدف في الوقت بدل الضائع إثر ركلة جزاء سددها بنجاح البرازيلي سيرجيو.
 
وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة التي أدارها الحكم المصري عصام عبد الفتاح انتشار الضباب الكثيف مما قلل كثيرا من درجة الرؤية داخل الملعب.
 
تينوريو وخلفان
وفي المباراة الثانية تقدم السد بطل الموسم الأسبق إلى المركز الثاني بفضل فوزه الكبير على السيلية في المباراة التي جرت على ملعب الغرافة كسابقتها، علما بأن التقدم في هذه المباراة أيضا كان من نصيب الفريق الخاسر عندما سجل السيلية عن طريق مهاجمه التوغولي إيلو فادي من ركلة جزاء (20).
 
ورد السد بثلاثة أهداف متتالية لمهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو في الدقائق 29 و39 و50، ثم انتقلت راية التألق للمهاجم الشاب خلفان إبراهيم الذي حصل على ركلة جزاء سجل منها البرازيلي إيمرسون الهدف الرابع علما بأنه أضاعها قبل أن يقرر الحكم إعادتها، ثم تكفل خلفان بتسجيل الهدف الخامس (90) بعد أن سجل السيلية هدفه الثاني عن طريق أحمد خليفة (72).
 
جدير بالذكر أن السيلية لعب لأكثر من 50 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد هدافه إيلو فادي في الدقيقة 39.

العربي يتقدم
من جهة أخرى واصل العربي انتصاراته وفاز على الشمال بهدفين لسيد علي بشير (43 من ركلة جزاء) وعبد العزيز كريم (90)، علما بأن العربي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه إبراهيم الغانم (73).
 
وبهذه النتائج رفع السد والعربي رصيدهما إلى 20 نقطة بفارق 3 نقاط عن قطر المتصدر الذي يلتقي الجمعة مع الوكرة كما يلتقي الريان مع الخور.
 
وتقدم الأهلي إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة، فيما تراجع الغرافة إلى المركز الخامس بعد أن تجمد رصيده عند 17 نقطة.

المصدر : الفرنسية