العماني جمعة العلوي يتقدم وخلفه البحريني حسين محمد (رويترز)

 

اقتنصت السعودية المكان الأخير بالمربع الذهبي لمسابقة كرة القدم ضمن دورة ألعاب غرب آسيا التي تستضيفها قطر حتى العاشر من ديسمبر/كانون الأول  الجاري، وذلك بفوزها بالقرعة التي أجريت بينها وبين قطر بعد تعادلهما في عدد النقاط والأهداف لتحديد الفريق صاحب أفضل مركز ثاني بالمجموعات الثلاث.
 
واستفاد الفريقان من التعادل الذي انتهت به مباراة عمان والبحرين في ختام منافسات الدور الأول للمسابقة والتي جرت مساء الثلاثاء على ملعب الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة ضمن المجموعة الثالثة.
 
وتقدمت عمان بهدف لحسن رجب (23) ثم تعادل حسين سلمان للبحرين (66)، وعاودت عمان التقدم بهدف أحمد محمد (82) لكن محمد حسين أدرك التعادل مجددا للبحرين قبل النهاية بست دقائق.
 
وبذلك تتصدر سوريا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط  ثم البحرين ولها 3 نقاط وأخيرا عمان بنقطة واحدة، بينما تصدرت إيران المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط يليها قطر 3 والكويت بدون رصيد، وتصدر العراق المجموعة  الثانية وله 6 نقاط ثم السعودية 3 وفلسطين بدون رصيد.
 
وستقام مباراتا نصف النهائي الخميس حيث تلتقي إيران مع سوريا, وتلعب السعودية في لقاء ثأري مع العراق بعد أن فاز الأخير عليها 5-1 في الدور الأول.
____________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة + وكالات