ضربة رأس للسعودي علي العبود ذهبت خارج المرمى العراقي (الفرنسية)


حقق العراق فوزا كبيرا على السعودية 5-1 ليبلغ نصف نهائي مسابقة كرة القدم بدورة ألعاب غرب آسيا ومعه إيران التي فازت على قطر 4-1، فيما كفلت هذه النتائج تأهل سوريا للدور نفسه.
 
وافتتح العراقيون التسجيل مبكرا عن طريق حسين حيدر الذي هز الشباك السعودية في الدقيقة 8 من المباراة التي جرت على ملعب الريان خارج العاصمة القطرية الدوحة، ثم أضاف عماد محمد ونشأت أكرم هدفين في الدقيقتين 19 و30 لينتهي الشوط الأول بتقدم العراق بثلاثية نظيفة.
 
وفي الشوط الثاني نجح العراق الذي يلعب بفريقه الأساسي في إضافة هدفين آخرين عن طريق المهاجم يونس محمود (51 و78) بينما سجلت السعودية هدفا وحيدا عن طريق نايف القاضي (53).
 
وبهذه النتيجة رفع العراق رصيده إلى ست نقاط من فوزين متتالين حيث كان تغلب على فلسطين 4-صفر, في حين تجمد رصيد السعودية التي تلعب بفريقها الثاني مطعما ببعض النجوم، عند ثلاث نقاط من فوزها على فلسطين 2-صفر. 
   

القطري سليمان علي تسبب في ركلة جزاء على فريقه (الفرنسية)

تفوق إيراني

وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء الاثنين على ملعب نادي قطر، فشل المنتخب القطري الشاب في مجاراة نظيره الإيراني ليسجل الأخير أربعة أهداف عن طريق جواد نيكونام (6 من ركلة جزاء) ومحسن أرزاني (33) وبهشاد أرانجاني (59) وبيجمان (76) مقابل هدف قطري وحيد للمهاجم المجتهد خلفان إبراهيم خلفان (10). 
 
ولعبت إيران بعشرة لاعبين منذ أواخر الشوط الأول بسبب طرد أحد مدافعيها لمنعه مهاجما قطريا من الانفراد بالمرمى الإيراني. 
 
وكانت اللجنة الفنية قد أعلنت أن المربع الذهبي سيضم أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث إضافة إلى ثاني المجموعة الأولى التي تضم قطر والكويت وإيران، لكنها عادت لتفتح المنافسة على بطاقة التأهل الرابعة أمام أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.
 
واستفادت سوريا من ذلك حيث ضمنت التأهل عن المجموعة الثالثة التي تتصدرها حاليا بأربع نقاط سواء احتفظت بالصدارة أو حتى تراجعت إلى المركز الثاني في حالة فوز البحرين على عمان الثلاثاء بفارق أكثر من هدفين.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية