إيران تسحق الكويت في كرة القدم بألعاب غرب آسيا
آخر تحديث: 2005/12/4 الساعة 03:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/4 الساعة 03:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/4 هـ

إيران تسحق الكويت في كرة القدم بألعاب غرب آسيا

الكويتي بدر الظفيري يحاول إبعاد الكرة قبل لاعب إيران (رويترز) 

 
حققت إيران فوزا كبيرا على الكويت 4-صفر في مسابقة كرة القدم بدورة ألعاب غرب آسيا المقامة حاليا في قطر، كما فازت السعودية على فلسطين 2-صفر وسوريا على عمان 3-1.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب نادي قطر ضمن منافسات المجموعة الأولى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يمطر الإيرانيون المرمى الكويتي بأربعة أهداف متتالية في الشوط الثاني بدأها أراش برهان في الدقيقة 58 وبعدها بدقيقة واحدة سجل الكويتي حسين الدشتي في مرماه بطريق الخطأ.
 
وعاد برهاني ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 68 قبل أن يختتم مهرداد غاديكولاي رباعية إيران في الدقيقة 72، علما بأن إيران تشارك في الدورة  بدون لاعبيها المحترفين في الخارج، بينما تشارك الكويت بمنتخب الشباب.
 
وبهذه النتيجة ضمنت إيران بلوغ المربع الذهبي للبطولة ومعها قطر التي فازت على الكويت 2-1 أول أمس في اليوم الأول للدورة.
 

سباق بين السوري محمد علايا (يمين) والعماني يوسف شعبان (الفرنسية)

خسارة فلسطين وعمان
من جهة أخرى لقي منتخب فلسطين خسارته الثانية على التوالي وكانت أمام نظيره السعودي صفر-2 علما بأنه خسر مباراته الأولى الخميس أمام العراق صفر-4 في أولى مباريات المجموعة الثانية.
 
وتقدمت السعودية التي تلعب بدون أبرز نجومها عبر أحمد الصويلح في الدقيقة  18 من  المباراة  التي جرت على ملعب الريان، ثم عززت فوزها بهدف ثان سجله عيسى المحياني بعد 4 دقائق لكنها فشلت في إضافة أي أهداف أخرى بعد تحسن أداء منتخب فلسطين في الشوط الثاني.
 
وستكون المباراة المقبلة في المجموعة بين السعودية والعراق حاسمة في تحديد الفريق المتأهل للمربع الذهبي علما بأن التعادل سيكون كافيا لتأهل العراق.
 
وضمن المجموعة الثالثة، تقدمت عمان بهدف لحسان عبد المغني في الدقيقة 35 من المباراة التي جرت على ملعب الغرافة، لكن سوريا ردت بثلاثة أهداف عن طريق يحيى راشد (41) ورفعت محمد (68) ومحمد علايا (81)
 
وكانت المباراة مقررة في اليوم الأول للدورة لكن الفريق السوري تأخر في الوصول إلى الملعب بسبب خطأ تنظيمي فتم تأجيل المباراة إلى الجمعة ثم تأجلت مرة أخرى إلى السبت قبل أن تنتهي بفوز سوريا التي ستخوض لقاءها الثاني بعد 24 ساعة فقط حيث ستلاقي البحرين مساء الأحد.
____________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة + الفرنسية