هرباتي (يسار) فاز على أنسيتش (الفرنسية)


سيطر التعادل على مباراتي الفردي باليوم الأول لنهائي كأس ديفيس للتنس بين سلوفاكيا وكرواتيا، لتتوجه الأنظار إلى مباراة الزوجي التي تقام في وقت لاحق اليوم السبت ثم مباراتي الفردي باليوم الأخير غدا الأحد لحسم لقب البطولة التي تعد بمثابة بطولة عالم للتنس على مستوى الفرق.
 
وكان اليوم الأول شهد فوز الكرواتي إيفان ليوبيسيتش على السلوفاكي كارول كوتشيرا، ثم فوز السلوفاكي دومينيك هرباتي على الكرواتي ماريو أنسيتش.
 
ولم يجد ليوبيسيتش المصنف ثامنا بين لاعبي العالم أي صعوبة في حسم المباراة الأولى لمصلحته، حيث فاز بثلاث مجموعات متتالية 6-3 و6-4 و6-3 ليؤكد جدية بلاده في السعي لاقتناص لقب البطولة.
 
لكن المباراة الثانية شهدت كفاحا هائلا من جانب هرباتي النجم الأول في سلوفاكيا الذي تمكن بمؤازرة جمهور كبير من تحقيق فوز صعب على أنسيتش بثلاث مجموعات لواحدة انتهت أشواطها 7-6 و6-3 و6-7 و6-4، علما بأن اللقاءات الثلاثة الأخيرة التي جمعت بين اللاعبين انتهت لمصلحة الكرواتي.
 
ويبدو الفريق الكرواتي المكون من ليوبيسيتش وأنسيتش صاحب فرصة أفضل في مباراة الزوجي التي يخوضها من الجانب السلوفاكي هرباتي ومعه كوتشيرا أو كارول بيك في حالة شفائه من الإصابة.
 
جدير بالذكر أن سلوفاكيا وكرواتيا تخوضان نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخهما.

المصدر : وكالات