أعضاء فريق تشلسي يحتفلون بهدف زميلهم جون تيري (الأوروبية)

عزز فريق تشلسي اللندني حامل اللقب موقعه في صدراة الدوري الإنجليزي لكرة القدم إثر تغلبه على ضيفه ميدلسبره 1-صفر اليوم ضمن افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري.

وسيطر تشلسي على مجريات المباراة منذ البداية إلا أنه واجه مقاومة كبيرة من ميدلسبره, وسجل هدفه الوحيد جون تيري في الدقيقة 62. وبالفوز يرفع تشلسي رصيده إلى 40 نقطة من 15 مباراة بفارق 12 عن ليفربول.

وفي مباراة ثانية صعد فريق ليفربول للمركز الثاني مؤقتا بعد أن فاز على ضيفه ويغان أتلتيك -الذي يعتبر مفاجأة الموسم- 3-صفر.

ويرجع الفضل في تقدم ليفربول ببداية المباراة إلى مهاجمه العملاق بيتر كراوتش الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 19 و42, قبل أن يضيف الإسباني لويس غرسيا الهدف الثالث في الدقيقة 70.

وهذا الفوز السادس على التوالي لليفربول دون أن يدخل مرماه أي هدف, لينتزع المركز الثاني مؤقتا برصيد 28 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد.

بقية النتائج
وفي باقي النتائج فاز فريق بولتون على أرسنال 2-صفر بأهداف سجلها السنغالي عبدواللاي داين فاي (20) واليوناني ستيليوس ياناكوبولوس (32).

وفاز أيضا توتنهام على ضيفه سندرلاند 3-2 وتناوب على تسجيل أهداف توتنهام المصري أحمد حسام (37) والإيرلندي روبي كين (51) ومايكل كاريك (77), في حين سجل دين وايتهيد (16) والفرنسي أنطوني لو تاليك (60) هدفي سندرلاند.

وتغلب إيفرتون على مضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر سجلهما جيمس ماكفادن (28) والإسباني نيكل أرتيتا (45).

وفي المباراة الخامسة تعادل وست بروميتش ألبيون مع فولهام صفر-صفر, كما تعادل نيوكاسل بهدف للقائد ألن شيرر (32) مع أستون فيلا بهدف لغافين ماكان (75).

ويلعب غدا تشارلتون مع مانشستر سيتي, وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء يجمع برمنغهام مع وست هام.

المصدر : الفرنسية