الكويت تشارك في 11 لعبة بدورة غرب آسيا
آخر تحديث: 2005/12/4 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/4 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/4 هـ

الكويت تشارك في 11 لعبة بدورة غرب آسيا

تشارك الكويت في 11 لعبة بدورة غرب آسيا الثالثة التي تستضيفها العاصمة  القطرية الدوحة في الفترة ما بين 1 و10 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

والألعاب التي يشارك فيها حوالي 150 لاعبا ولاعبة من الكويت هي السباحة والغطس وكرة القدم وألعاب القوى وكرة السلة والبولينغ والمبارزة والجمباز وكرة اليد والرماية والكرة الطائرة.

وتركز الكويت في المنافسة على الرماية وألعاب القوى وكرة اليد والسباحة والبولينغ, في حين تنحصر مشاركة الفتاة الكويتية التي تشارك للمرة الأولى في الدورة الثالثة في ثلاثة ألعاب فقط هي ألعاب القوى (5 لاعبات) والرماية (6) والبولينغ (6).

الرماية
وتعول الكويت كثيرا على الرامي فهيد الديحاني الذي حقق الميدالية البرونزية بأولمبياد سيدني لعام 2000, وحمد العفاسي وخالد المضف الفائز بذهبية الحفرة في دورة الألعاب العربية العاشرة الأخيرة بالجزائر, وزيد المطيري وعبد الله الرشيدي وصلاح المطيري الحاصل على ذهبية الألعاب العربية في السكيت.

ألعاب القوى
ويعتمد المنتخب الكويتي على لاعبه علي الزنكوي -الذي توج بطلا لآسيا مرتين متتاليتين في رمي المطرقة- لإحراز الذهبية لأنه من أبرز المواهب على الساحة المحلية في الآونة الأخيرة.

ومن المتوقع أن ينافس أيضا فوزي دهش في سباقي 200 و400 متر, ومحمد العازمي في 800 متر, وفهد المرشاد في القفز بالزانة, وأحمد آبل في رمي الجلة.

كرة اليد
وفي مسابقة كرة اليد تسعى الكويت للاحتفاظ بالميدالية الذهبية التي فازت بها على أرضها بالدورة الثانية, حتى يتسنى لها فرض السيطرة الكويتية على اللعبة آسيويا, علما بأن المنتخب الكويتي الذي استعد بمعسكر تدريبي بألمانيا توج بطلا لآسيا للمرة الثالثة على التوالي في الدوحة بالذات عام 2004.

السباحة
ولا يختلف الحال كثيرا في السباحة التي تسيطر فيها الكويت على الألقاب في البطولات الخليجية كما تتفوق آسيويا أيضا, ومن المرشح أن يزاحم على الميداليات محمد الناصر ومنصور المنصور ومحمد مدوه ومرزوق السالم وزين العابدين القلي وعبد الرحمن البدر ووليد القحطاني.

وكانت الكويت قد شاركت في دورة غرب آسيا الأولى التي أقيمت بإيران بين 19 و28 نوفمبر/تشرين الثاني 1997 في ألعاب كرة القدم والسباحة وكرة المضرب والمبارزة وألعاب القوى والجودو والتايكوندو والكاراتيه والرماية، حيث أحرزت 57 ميدالية توزعت بين 15 ذهبية و22 فضية و20 برونزية.

ونظمت الكويت الدورة الثانية بين 2 و12 إبريل/نيسان 2002 وتوجت بطلة للدورة برصيد 71 ميدالية بينها 31 ذهبية و21 فضية و17 برونزية.

من جهة أخرى أكد رئيس اتحاد ألعاب غرب آسيا ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الذي يرأس وفد بلاده إلى الدورة الشيخ طلال الفهد أن المنتخبات الوطنية استعدت للدورة بمعسكرات تدريبية محليا وخارجيا وفق البرامج الموضوعة مسبقا لتمثيل الكويت تمثيلا مشرفا.

وأضاف "فوز الكويت بالمركز الأول في دورة ألعاب غرب آسيا الثانية التي
أقيمت في الكويت عام 2002 يضع  منتخباتها في موقف لا تحسد عليه لأنها مطالبة بالدفاع عن ألقابها مما يشكل ضغطا نفسيا على اللاعبين خلال مرحلة الاستعدادات والمنافسات".

المصدر : الفرنسية