سفير بريطانيا لدى قطر يشارك في رالي دكار
آخر تحديث: 2005/12/27 الساعة 19:03 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/27 الساعة 19:03 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/27 هـ

سفير بريطانيا لدى قطر يشارك في رالي دكار

(من اليمين) المتسابق القطري ناصر العطية والسفير البريطاني لدى قطر ورئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (الجزيرة نت)

يشارك السفير البريطاني لدى قطر سايمون كوليز في رالي دكار أحد أكبر وأشهر سباقات السيارات والدراجات النارية في العالم، بعد حصوله على رخصة بذلك من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، ليكون إلى جانب المتسابق القطري ناصر بن صالح العطية.
 
وزار كوليز مقر الاتحاد القطري بالعاصمة الدوحة والتقى رئيسه ناصر بن خليفة العطية وباقي مسؤوليه وشكرهم على رخصة المشاركة بصفته مقيما على أرض قطر، مؤكدا أن المشاركة في الرالي الشهير تمثل حلما من أحلامه.
 
وأوضح السفير أن مشاركته في رالي باها القطري في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي كانت مشجعة وستجعله يسعى لاستكمال رالي دكار حتى النهاية، ليكون أول دبلوماسي بريطاني يحقق هذا الإنجاز، مشيرا إلى أن دبلوماسياً إنجليزياً آخر سيشارك في الرالي هو تشارلز هيتلي الذي يعمل في مكتب رئيس الوزراء البريطاني.
 
وسيشارك كوليز في فئة الدراجات النارية على متن دراجة كي.تي.أم 660، علما بأنه خاض عدة راليات في المنطقة منذ أربع سنوات وكان أهمها المشاركة على مدى عامين متتاليين في بطولة العالم للراليات الصحراوية بدولة الإمارات.
 
ويغادر السفير البريطاني الدوحة اليوم ومعه ناصر العطية متوجهين إلى العاصمة البرتغالية لشبونة التي سيبدأ منها السباق هذا العام لمسافة تصل تسعة آلاف كيلومتر.
 
ويسعى العطية الذي استعاد هذا الموسم لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات إلى اكتساب مزيد من الخبرة في رالي دكار الذي يعد الأقوى عالميا بعدما شارك فيه للمرة الأولى العام الماضي.
المصدر : الجزيرة