مشجعو فريق دافوس السويسري (الجزيرة نت) 

حقق فريق دافوس السويسري فوزا مهما على منافسه سبارتا براغ التشيكي في مباراة افتتاح بطولة شبنغلر لهوكي الجليد التي تقام في منتجع دافوس الشتوي، وتعد أقدم بطولة لهذه الرياضة في العالم حيث تقام منذ 79 عاما.
 
كما فاز فريق ميتالورغ الروسي على فريق كندا في ثاني مباريات اليوم الأول للبطولة التي يتوقع أن تشهد منافسات ساخنة حتى نهايتها يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري، حيث يشارك بها أيضا فريق آسيبارن برلين الألماني.
 
واحتشد ثمانية آلاف مشاهد لمتابعة المباراة الأولى متوقعين أن تشهد محاولة للثأر من جانب فريق سبارتا براغ بعد خسارته أمام دافوس في نهاية بطولة العام الماضي، لكن الأخير لم ينجح في ذلك وتلقت شباكه أربعة أهداف متتالية سجلها اللاعبون ويلسون ومارها وهاور وستراكا.
 
وبرر المعلقون الرياضيون ارتباك الفريق التشيكي بغياب نجميه بيتر تون ويان ماريك اللذين يمثلان العقل المحرك للفريق الذي حاول تحسين النتيجة في اللحظات الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز دافوس بنتيجة 5-2.
 
وشهدت المباراة الثانية بدورها صراعا بين كندا وميتالورغ الروسي وتميزت بسرعة الهجوم والدفاع بين الفريقين، ما أكسب المباراة حرارة جيدة رغم الأجواء الباردة التي تجري فيها، لاسيما مع الإنذارات المتعددة التي وجهها حكم المبارة واحتسابه لـ14 ضربة جزاء حيث سجل ميتالورغ منها هدفين مقابل هدف واحد لفريق كندا.

لقطة من مباراة ميتالورغ (بالأبيض) وكندا (الجزيرة نت) 

لغة الإشارة
ودعمت هذه النتيجة موقف المدرب الأميركي ديف كينغ أول مدرب من أميركا الشمالية لفريق روسي في هوكي الجليد، حيث تخوف المراقبون من عدم توافق المدرستين الأميركية والروسية في هذه الرياضة، علما بأن كينغ كان يتعامل مع فريقه بلغة الإشارة طيلة المباراة وأثناء الاستعداد لها لعدم إتقانه اللغة الروسية.

وكان منظمو البطولة التي تعتبر الأقدم في رياضة هوكي الجليد تخوفوا من قلة إقبال المشاهدين، بعد الإعلان عن غياب نجوم كبار مثل جو ثرونتون وريك ناش ومارتين سان لويس وسيرجي غونتشر ويفغيني نابوكوف.


 
لكن نفاذ تذاكر جميع المباريات مسبقا وامتلاء الملعب بالمشاهدين رغم درجة الحرارة التي بلغت 7 درجات تحت الصفر، أكد أن البطولة تحولت إلى فعالية رياضية هامة بغض النظر عن أسماء اللاعبين، طالما أن الأندية المشاركة لها ثقلها، بل أصبحت المشاركة في البطولة شهادة لنجومية أبطال تلك اللعبة.
_______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة