أوغندا بدلا من كينيا في دورة كروية ودية بمصر
آخر تحديث: 2005/12/25 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/25 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/25 هـ

أوغندا بدلا من كينيا في دورة كروية ودية بمصر

استقر الأمر على مشاركة أوغندا في الدورة الرباعية الودية لكرة القدم التي تستضيفها مصر استعدادا لكأس أمم أفريقيا المقبلة وذلك بدلا من كينيا المعتذرة.

وأكد مدرب منتخب مصر حسن شحاته هذا الخبر بعد يوم من إعلان مسؤولين بالاتحاد المصري لكرة القدم عن دعوة العراق إلى المشاركة في الدورة، لكن الأخير اعتذر بسبب تأخر الدعوة وصعوبة تجميع اللاعبين.

وأضاف شحاتة أن برنامج الدورة شهد تغييرا بأن تلعب مصر مع أوغندا وليس السنغال كما كان مقررا من قبل في افتتاح الدورة بعد غد الثلاثاء على أن تلتقي السنغال مع الإكوادور في اليوم نفسه، ثم يلعب الفائزان على كأس البطولة يوم الخميس المقبل بينما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وأرجع المدرب المصري هذا التغيير إلى الرغبة في عدم إرهاق اللاعبين بخوض مواجهة مع السنغال القوية في بداية الدورة.   

واكتملت صفوف منتخب مصر بانضمام لاعب الأهلي محمد أبو تريكة العائد من مشاركته مع منتخب نجوم العالم في مباراة لمحاربة الفقر كما انضم أحمد بلال وعبد الظاهر السقا المحترفان في الدوري التركي.

وتخوض مصر والسنغال الدورة الرباعية في إطار الاستعداد لكأس أمم أفريقيا التي تنطلق بمصر في 20 يناير/ كانون الثاني وتستمر حتى العاشر من فبراير/ شباط، علما بأن مصر تلعب في المجموعة الأولى للبطولة مع منتخبات ليبيا وساحل العاج والمغرب بينما تلعب السنغال في المجموعة الرابعة مع منتخبات غانا ونيجيريا وزيمبابوي. 

المصدر : وكالات