أرسنال يكمل المربع الذهبي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية
آخر تحديث: 2005/12/23 الساعة 01:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/23 الساعة 01:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/23 هـ

أرسنال يكمل المربع الذهبي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية

أرسنال يأمل في تعويض تراجعه ببطولة الدوري (رويترز-أرشيف)

أكمل فريق أرسنال المربع الذهبي لكأس رابطة أندية المحترفين الإنجليزية في كرة القدم بتأهله على حساب دونكاستر، ليلتقي مع ويغان بينما يلعب مانشستر يونايتد مع بلاكبيرن.
 
وستقام مباريات الذهاب لنصف نهائي البطولة يوم 11 يناير/ كانون الثاني المقبل على أن تقام مباريات العودة في 25 من الشهر نفسه، فيما تقام المباراة النهائية على ملعب الألفية بكارديف عاصمة ويلز يوم 26 فبراير/ شباط المقبل.
 
ووجد أرسنال الذي لعب في غياب معظم نجومه وفي مقدمتهم الفرنسيان تيري هنري وروبير بيريس، صعوبة كبيرة قبل أن ينجح في تجاوز دونكاستر فريق الدرجة الثانية بركلات الترجيح 3-1 بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 والوقت الإضافي بالتعادل 2-2.
 
وتقدم دونكاستر منذ الدقيقة الرابعة عبر ميكايل ماكيندوي, ثم تعادل أرسنال في الدقيقة 63 عبر النيجيري كوينسي أبييي، فاحتكم الفريقان إلى التمديد ليتقدم دونكاستر مرة أخرى عن طريق بول غرين في الدقيقة 104, ثم أدرك جيلبرتو سيلفا التعادل في الدقيقة 120.
 
وفي ركلات الترجيح, سجل لأرسنال جيلبرتو سيلفا والفرنسي باسكال سيغان والسويدي سيباستيان لارسن وأهدر له البيلاروسي ألكسندر هليب، فيما سجل لدونكاستر ماكيندوي, وأهدر له كل من ستيفن روبرتس وبول هيفرنان وغرين.
 
بقية النتائج
من جانبه فاز بلاكبيرن على مضيفه ميدلسبره بهدف نظيف سجله الأسكتلندي بول ديكوف في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
 
وكان مانشستر يونايتد تأهل أول من أمس الثلاثاء بفوزه على مضيفه برمنغهام 3-1, حيث سجل للفائز الفرنسي لوي ساها هدفين والكوري الجنوبي بارك جي سونغ، بينما سجل هدف برمنغهام التشيكي ياروسيك.
 
كما تأهل ويغان بفوزه على بولتون بهدفين نظيفين سجلهما جايسون روبرتس في الدقيقتين 40 و45.
المصدر : وكالات