وزير الشباب المصري يحل مجلس إدارة الزمالك
آخر تحديث: 2005/12/22 الساعة 00:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/22 الساعة 00:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/22 هـ

وزير الشباب المصري يحل مجلس إدارة الزمالك

أصدر وزير الشباب المصري ممدوح البلتاجي قرارا اليوم الأربعاء بإقالة مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى  منصور، وتعيين مجلس مؤقت يقود النادي لمدة عام برئاسة الصحفي مرسي عطا الله.
 
ويأتي هذا القرار بعد فترة من الصدامات والمشاحنات التي شهدها النادي الذي يعد أحد أكبر وأشهر الأندية المصرية حيث يضم العديد من الفرق المتميزة في لعبات مختلفة، وينافس باستمرار على ألقاب معظم المسابقات الرياضية في مصر.
 
وبدأت المشكلات مع نجاح منصور رئيسا للزمالك في الانتخابات الأخيرة ولكن مع أعضاء ينتمي عدد منهم إلى جبهات منافسة وفي مقدمتهم نائب الرئيس إسماعيل سليم وأمين الصندوق المندوه الحسيني، وهو ما أدى إلى افتقاد مجلس الإدارة للتناغم والتعاون ليتفرغ الجانبان لاتهام بعضهما البعض أكثر من تفرغهما للعمل من أجل النادي.
 
واتهم منصور خصومه بالرغبة في عرقلة حركة التطور التي يقودها داخل النادي ووصل به الأمر إلى منع نائبه من دخول الندي، بينما اتهمه معارضوه بالانفراد باتخاذ القرار وبإثارة خصومات للنادي مع العديد من الجهات سواء أندية أو اتحادات رياضية، ثم انتهى الأمر بتقدم ستة من الأعضاء باستقالاتهم إلى وزير الشباب.
 
المجلس الجديد
ويضم المجلس الجديد بالإضافة إلى عطا الله وهو رئيس تحرير صحيفة الأهرام المسائي، حمادة إمام أحد أبرز نجوم كرة القدم السابقين بالزمالك وهو والد حازم إمام قائد فريق الكرة بالنادي حاليا، كنائب للرئيس، وممدوح عباس أمينا للصندوق وستة أعضاء هم طارق غنيم وعصام بهيج وعبد الله جورج وروكسان حسن حلمي ويسري الشيخ وأحمد درويش.
 
وفي بيان لوزارة الشباب أرجعت أسباب قرارها إلى عدم إزالة المخالفات التي وقع فيها المجلس المنحل، فضلا عن وجود مناخ ساده التوتر والخروج على مبادئ الرياضة بين أعضاء المجلس إلى جانب وجود العديد من القلاقل والاضطرابات داخل نادي الزمالك.
وكانت الجزيرة نت قد أشارت إلى توقعات بقرب صدور قرار من وزير الشباب بحل مجلس إدارة نادي الزمالك، وذلك في تقرير من مراسلها بالقاهرة ركز على استقالة ستة من أعضاء المجلس لتهيئة المناخ المناسب لقرار الحل. 
المصدر : الجزيرة + وكالات