استقبال حافل لساو باولو بطل مونديال الأندية
آخر تحديث: 2005/12/20 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/20 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/20 هـ

استقبال حافل لساو باولو بطل مونديال الأندية

لاعب ساو باول لوغانو يحمل كأس البطولة ومعه زميله حارس المرمى روجيرو سيني (رويترز)  


احتشد نحو خمسة آلاف من مشجعي فريق ساو باولو البرازيلي للاحتفال بفريقهم لدى عودته من اليابان حاملا كأس بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي اختتمت الأحد الماضي بعد فوزه في المباراة النهائية على ليفربول الإنجليزي.
 
واصطف آلاف المشجعين المبتهجين اليوم الثلاثاء على جانبي طريق يربط بين المطار ووسط مدينة ساو باولو بينما شق الفريق طريقه وسط الشوارع في حافلة مكشوفة، وقد استغرقت رحلة الفريق إلى وسط المدينة للاجتماع مع خوسيه سيرا رئيس بلدية ساو باولو نحو أربع ساعات.
 
وأحرز ساو باولو اللقب العالمي للمرة الثالثة في تاريخه في ختام البطولة التي جرت بمشاركة ستة أندية تمثل قارات العالم وهي الاتحاد السعودي بطل آسيا والأهلي المصري بطل أفريقيا وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي ممثل منطقة الكوناكاكاف وسيدني الأسترالي بطل أوقيانوسيا إضافة إلى ليفربول بطل أوروبا وساول باولو بطل أميركا الجنوبية.
 
ووصف مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس ألبرتو باريرا هذا الفوز بأنه انتصار رائع وله دلالة كبيرة، ربما في إشارة إلى قدرة الكرة البرازيلية على التغلب مجددا على نظيرتها الأوروبية خاصة في كأس العالم المقبلة التي ستشهد سعي البرازيل للاحتفاظ بلقبها العالمي على مستوى المنتخبات الوطنية.
المصدر : رويترز